أزمة ترفع أسعار صهاريج مياه المدينة

أزمة ترفع أسعار صهاريج مياه المدينة

الساعة 8:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
440
0
طباعة
3r5hrthbt

  ......       

تعصف أزمة المياه الخانقة بالمدينة المنورة والتي ضربت بظلالها منذ ثلاثة أسابيع بعد انقطاع ضخ المياه عبر الشبكة الأرضية مهددة بذلك موسم الصيف, مما اضطر الأهالي والسكان على إثرها للبحث عن الصهاريج التي رفعت أسعارها إلى ٤٠٠ ريال في السوق السوداء.

وكشف عدد من الأهالي لـ”المواطن” أن الأزمة خانقة للغاية وفي تصاعد مستمر خصوصاً أن الصيف على الأبواب وهذا يزيد المخاوف ويبعث القلق في نفوسنا، مشيرين إلى أنهم يحملون مديرية مياه المدينة مسئولية ذلك التي لم تقدم ما يشفع لمشاريع المليار الأخيرة مطالبين بتسليم مهمة المياه إلى الشركة الوطنية للمياه حيث أأثبتت نجاحها في عدن مدن ومحافظات بينما ما زالت لم يستحدث لها مكاتب بالمدينة.

وكشف محمد النخلي وعبدالعزيز الحربي وسليمان الجهني وعبدالله العتيبي – من عدة أحياء مختلفة فالمدينة – أن مياه الشبكة الأرضية منقطعة عن الضخ لليوم الـ ١٤ على التوالي موضحين أن فرع مصلحة المياه لم تقدم ما يشفع لمشروعات المليارات التي كشفت عنها قبل عام وأنها ستقضي على أي تداعيات لأزمة تهدد المدينة إلا أن القطوعات مستمرة وتطل برأسها في مواسم الصيف والعمرة والحج .4tgre6hry
وأضافوا: من المؤسف أنه تم تسليم زمام المياه إلى شركة الوطنية في مدن ومحافظات كثيرة كالرياض وجدة ومكة والطائف سوى المدينة المنورة محملين فرع المياه تداعيات الأزمة التي ستؤثر سلبا بالموسم السياحي ولفتوا أن أصحاب الصهاريج أدركوا حجم معاناة انقطاع الضخ للشبكة الأرضية فرفعوا في أسعار البيع لتصل إلى ٤٠٠ و٥٠٠ ريال وطالبوا بحلول عاجلة للأزمة التي قد تكون مفتعلة لتحريك سوق الصهاريج.

وأكد فهد المحمدي أن الحصول على صهريج مياه يستدعي الانتظار من ٦ إلى ٨ ساعات في الأشياب التي امتدت طوابيرها لمسافات طويلة.

” المواطن” تواصلت مع المهندس صالح جبلاوي مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة إلا أنه لم تصل إليها إجابة منه حتى إعداد هذا التقرير، فيما كشف مصدر مطلع أنهم يعملون لوضع خطة مناوبات الضخ بين الأحياء إلا أنه لم يحدد أسباب الأزمة.

وكانت المصلحة العامة للمياه بالمدينة المنورة أعلنت قبل أكثر من عام عن إنشاء خمسة خزانات كبيرة للمياه إضافة لدعم خطوط الشبكة الأرضية ومحطة تنقية وكذلك مشاريع للصرف الصحي بقيمة إجمالية وصلت إلى ١،٢٥ مليار .

 


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة