أمير عسير يدشن توسعة طريق الأمير سلطان بأبها

أمير عسير يدشن توسعة طريق الأمير سلطان بأبها

الساعة 6:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1960
1
طباعة
DSC_5883

  ......       

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير على أهمية توسعة مشروع طريق الأمير سلطان، إذ إنه يعد من المشاريع الحيوية التي تسهم في فك الاختناقات المرورية عن وسط المدينة كما تساهم في انسيابية الحركة المرورية وتناغم السير وربط أجزاء المنطقة ببعضها.
ودعا أمير عسير جميع المقاولين المنفذين لمشروعات المنطقة الالتزام بالمواعيد المحددة وتنفيذها بجودة عالية، مشيراً إلى أهمية تضافر جهود الإدارات الحكومة والتعاون فيما بينها لضمان سرعة الإنجاز والكفاءة العالية, مقدماً سموه شكره لأمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل على جهوده الحثيثة والواضحة وكافة منسوبي الأمانة.
جاء ذلك خلال تدشين أمير عسير ليوم بحضور أمين المنطقة وعدد من مديري الإدارات ذات العلاقة توسعة طريق الأمير سلطان بمدينة أبها واطلاعه على مراحل المشروع واستماعه إلى شرح مفصل عنه.
وألقى كلمة الأمانة وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس علي الحسنية، حيث تناول إيجازاً عما تعانيه مدينة أبها من اختناقات مرورية ظهرت جلية خصوصاً في مداخلها الجنوبية والشمالية بعد تنفيذ طريق الملك عبدالله وارتباطه مع عقبة ضلع والتي تصب جميعاً في جنوب المدينة وكذلك أيضاً ما يعانيه مدخلها الشمالي بعد توسعة وازدواج طريق الطائف.
وأوضح المهندس الحسنية أنه تمت دراسة المشكلة مع الشركاء في القرار الإدارة العامة للطرق بعسير والإدارة العامة للمرور لإيجاد الحلول العاجلة بتطوير الطرق القائمة وإيجاد بدائل أخرى ولهذا شرعت الأمانة في العمل على تطوير طريق الأمير سلطان والذي يربط جنوب المدينة بشمالها وصولاً لطريق الطائف بحيث يكون حر الحركة على ثلاثة مستويات من خلال الجسور والأنفاق وتقاطعات وسطية تسمح بارتباط الأحياء المجاورة مع بعضها البعض.
وأضاف أن المشروع يتكون من أربع مراحل تم الانتهاء من المرحلة الثانية والتي تتمثل في نزع ملكيات العقارات المتعارضة مع مسار الطريق والبالغ عددها 211 عقاراً بتكلفة تزيد عن المليار وواحد وثمانين مليون ريال وقد تم اعتماد تكاليفها من وزارة المالية.
يذكر أن الطريق يتكون من ثلاثة أجزاء الأول هو عبارة عن توسعة لطريق الأمير سلطان (شارع المطاعم) من 23م إلى 60م (من التقاطع الأولى إلى الثاني).
ويبدأ الجزء الثاني من دوار القصبة سابقاً حتى بداية شارع إبراهيم الحديثي (حي البصرة) من جهة طريق الصالة الخضراء ويمر بمبانٍ قديمة ومزارع وبالكوبري القائم حالياً على وادي أبها بعرض 30م والذي سيتم توسعته ليصبح بعرض 60م .
وتشمل توسعة الجزء الثالث شارع الشيخ إبراهيم الحديثي بحي البصرة ليصبح عرضه 60م بدلاً من 30م.
ويهدف المشروع إلى ربط طريق الملك عبدالله وعقبة ضلع بطريق الطائف وعقبة شعار بطريق مر سريع مروراً بوسط البلد للمساعدة في تقليل الازدحام عن الحزام الدائري لمدينة أبها تصبح الكثافة المرورية في أقصى مدى لها .

DSC_5907

 

DSC_5956نسخ

 

 


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. سرقة بضائع من شاحنة أثناء سيرها على طريق سريع