أمير عسير يوجه بعدم إيصال الكهرباء لمنازل الأودية الخطرة

أمير عسير يوجه بعدم إيصال الكهرباء لمنازل الأودية الخطرة

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
540
1
طباعة
6

  ......       

أكّد صاحب السمو الملكي  الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة على مديري الإدارات الخدمية بمضاعفة الجهود لتقديم أفضل الخدمات على مستوى المنطقة عامة وعلى وجه الخصوص القرى الحدودية ومن ضمنها قرى تـهامة.

كما وجه أمير عسير بعدم إيصال التيار الكهربائي لأي موقع في بطن الوادي سواء في بيشة أو غيرها إلا بعد الرفع لسموه، نظراً لخطورة وجود الكهرباء في تلك المناطق على حياة المواطنين .

جاء ذلك خلال ترؤس الأمير فيصل بن خالد  اجتماع المجلس اليوم والذي ناقش   الموضوعات التي تضمنها جدول أعمال الاجتماع المقدّم من الأمانة العامة لمجلس المنطقة .

واطلع المجلس على محاضر وتوصيات اللجان المنبثقة عنه ووافق على ما جاء بـها من توصيات, والتي كان من أهمها موضوع الإستراتيجية طويلة المدى لمياه الشرب بمنطقة عسير, حيث أوصت اللجنة بمباشرة إجراء الدراسات اللازمة لإنشاء محطة الشقيق (3)  لضمان دخولها الخدمة خلال السنتين الأوليين من الخطة الخمسية العاشرة، وكذلك دخول المرحلة الثانية من مشروع نقل المياه من سدّ بيش والخط الآخر من محطة تحلية الشقيق حتى محافظتي محايل والمجاردة، وقيام الجهات المختصة بأخذ كافة الإجراءات اللازمة لإنـهاء المشاريع المطلوب تنفيذها للاستفادة منها وفق التواريخ المحددة, وأخيراً قيام المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بإعادة النظر في تأهيل الخطوط الحالية الناقلة بما يضمن العمل بكامل طاقاتـها.

وطالب المجلس بتشكيل فريق متخصص للقيام بزيارة “سد تبالة” الذي انهار  جزء منه بسبب السيول للوقوف على الطبيعة والتحقيق فيما حدث له ورفع تقرير فني مدعوم بالمرئيات التي تساهم في حل جذري ومعالجة الخلل .

 0

1

3


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع