أهالي ثنية: شركة “أبوسرهد” حطمت آمال بناتنا

أهالي ثنية: شركة “أبوسرهد” حطمت آمال بناتنا

الساعة 9:24 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3430
1
طباعة
0

  ......       

تذمر عدد كبير من أهالي ثنية شديق بيشة –30 كلم غرب محافظة بيشة– من انقطاع المتعهد بنقل بناتهم إلى كلية بيشة منذ 4 أسابيع من الآن، خصوصاً مع بداية اختبارات نهاية العام الدراسي الحالي، وما صاحبه من تأخر كثير منهن عن اختباراتهن وفوات الاختبار عن البعض الآخر, في الوقت الذي يقطع أولياء أمورهن أكثر من 60 كيلومتراً ذهاباً وإياباً بشكلٍ يومي لإيصال بناتهن للكليّة، والبالغ عددهن 51 طالبة، وخصوصاً كبار السن منهم.

وقال لـ “المواطن” عدد من أولياء أمور الطالبات: دخلنا الأسبوع الرابع منذ توقف المتعهد عن نقل بناتنا إلى الكلية “أبوسرهد”, برغم مروره على قرى خلفنا, وبعد عناءٍ شديد، توصلنا إلى سعيد السبيعي, مشرف باصات الشركة، الذي لم يُجب على اتصالاتنا إلا بصعوبة بالغة، والذي أفاد بـ “استقالة السائق السابق”، وعند سؤاله: أليس بإمكان الشركة تدارك الوضع بسائقٍ آخر؟ أفاد بأسلوبٍ فظّ: “ليس لدينا إلا أجانب” وبدأ برفع صوته والتلفظ علينا، ونحن رجال كبار في السن, وعند التلويح بمقاضاته أجاب: “افعلوا ما بدا لكم”.

وأضافوا: أدى الأمر إلى اختلالٍ كبير في مستوى بناتنا التحصيلي، والبالغ عددهن 51 طالبة، خصوصاً أن بعضهن ليس لها من يوصلها إلى الكلية، لا سيما مع فترة الاختبارات النهائية الآن، والبعض الآخر ليس لها سوى والد كبير سن لا يقوى على إيصالها للكلية كل يوم.

وتابع محمد الأكلبي: تقدم بناتنا بخطاب لعميدة الكلية، ولكن لم تُحل الإشكالية، وأفادت بأن ذلك من شأن الشركة ولا علاقة لها به! ما أدى إلى ضياع الاختبار على بعض الطالبات اللاتي يدرسن بالكلية من أهالي الثنية.

وتساءلوا: أليس هناك رادع لمثل تلك التصرفات الفردية الهوجاء، التي تصدر من البعض وتضر بكثير من المواطنين, وناشدوا المسؤولين في الشركة والكلية سرعة معالجة المشكلة التي حدثت مع نهاية العام الدراسي الحالي.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع