إسرائيل تغلق مجالها الجوي شمالاً مع تصاعد التوتر

إسرائيل تغلق مجالها الجوي شمالاً مع تصاعد التوتر

الساعة 12:31 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
390
0
طباعة
teghbdfhf

  ......       

أغلقت السلطات الإسرائيلية المجال الجوي شمالي البلاد أمام الرحلات المدنية، في تطور يأتي بذروة التوتر على حدود إسرائيل الشمالية بعد اتهام دمشق لتل أبيب بتوجيه ضربة صاروخية إلى منشآت عسكرية، في وقت أعلن فيه الجيش اللبناني عن خروقات جوية إسرائيلية.
وقالت هيئة المطارات الإسرائيلية إن المجال الجوي الشمالي من مدينة هرتزاليا حتى الحدود مغلق أمام الرحلات المدنية حتى إشعار آخر، دون تقديم المزيد من التفاصيل.
أما الإذاعة الإسرائيلية فاكتفت بالإشارة إلى تحويل إحدى شركات الطيران رحلاتها إلى مطار بن غوريون حتى ساعات المساء بسبب محدودية الرؤية في مطار “سديه دوف” بسبب الأحوال الجوية.
من جانبه قال الجيش اللبناني إن سبع طائرات حربية إسرائيلية اخترقت المجال الجوي اللبناني في ثلاث مناسبات مختلفة الأحد، ونفذت الطائرات طيراناً دائرياً فوق المناطق اللبنانية كافة، خاصة فوق مناطق بيروت والجنوب.
وكانت الحكومة السورية قد قال بعد اجتماع استثنائي لها الأحد، إن ما وصفته بـ”العدوان الإسرائيلي” استهدف بالصواريخ منشأة عسكرية قرب دمشق، معتبرة أن ذلك “يفتح الباب واسعاً أمام جميع الاحتمالات”، في وقت نشرت فيه إسرائيل أنظمة مضادة للصواريخ عند حدودها الشمالية.


قد يعجبك ايضاً

نورت دار زايد يا والد الجميع

المواطن – عبد الرحمن دياب – الرياض  منذ