إصابة أمريكي قرب سفارة بلاده في القاهرة

إصابة أمريكي قرب سفارة بلاده في القاهرة

الساعة 8:51 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, المواطن الدولي
425
0
طباعة
wwwwwwwwwwwwwwwwwww

  ......       

أكدت سفارة الولايات المتحدة -في العاصمة المصرية القاهرة- تعرض أحد المواطنين الأمريكيين للطعن قرب مقر السفارة، ظهر اليوم، في هجوم لم تتضح دوافعه على الفور.

وذكرت (CNN) أن السفارة الأمريكية غردت -عبر صفحتها على موقع “تويتر”- بأنه “تم نقل الضحية للمستشفى”. وأشارت إلى أن الشرطة ألقت القبض على “مشتبه به”، دون أن تورد مزيداً من التفاصيل، كما لم تتضح هوية المهاجم المفترض.

وكانت السفارة الأمريكية قد دعت -مراراً، في أوقات سابقة- رعايا الولايات المتحدة إلى “توخي الحذر”، وتجنب الأماكن التي تشهد تجمعات المتظاهرين، والتي قد تشهد وقوع “اشتباكات عفوية وغير متوقعة.”

وأوضحت السفارة -في بيان نشرته على موقعها الرسمي- أن “سلامة عملائنا والموظفين هي من أهم أولوياتنا”، لافتةً إلى أنه “بسبب الاضطرابات الحالية بمحيط السفارة، قد يواجه المتقدمون للتأشيرات تأخراً غير معتاد في خدمات القنصلية.”

وأضافت أن هذه الحالة “قد تؤثر على مدة إنهاء طلبات التأشيرة، وخدمات الرعايا الأمريكية، وقد يحدث أيضاً تغيرات فجائية على مواعيد المقابلة بإخطار مسبق قصير المدى”.

ويشهد محيط السفارة الأمريكية -من فترة لأخرى- عمليات “كر وفر” بين قوات الشرطة والمتظاهرين المناوئين للرئيس محمد مرسي وجماعة “الإخوان المسلمين”، التي تولت مقاليد السلطة في مصر، بعد ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس السابق، حسني مبارك.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير