إنقاذ أربعينية من نزيف حادّ بعد خطأٍ طبيّ لها بالمجاردة

إنقاذ أربعينية من نزيف حادّ بعد خطأٍ طبيّ لها بالمجاردة

الساعة 8:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1065
0
طباعة
عملية جراحية 2

  ......       

تعرضت أربعينية لنزيف حادّ نتيجة خطأ في ربط الرحم في مستشفى المجاردة العام، وذلك بعد عملية ولادة قيصرية صباح يوم الإثنين الماضي.

وعلمت “المواطن” من مصدرها أن المرأة دخلت المستشفى في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الإثنين قبل الماضي في حالة ولادة وطلق مباشر، وكان الرحم مفتوحاً، إلا أن الولادة الطبيعية كانت صعبة، فأجريت لها عملية قيصرية في الساعة العاشرة صباحاً وأنجبت مولودة.

وأضاف المصدر: نظراً لعدم رغبة الزوجين في الإنجاب لاحقاً، تم ربط الرحم، إلا أنه في مساء يوم الإثنين، تعرضت المريضة لنزيف حاد واستمر بدون توقف، رغم محاولات الكادر الطبي في مستشفى المجاردة  لإيقافه.

وبين المصدر أنه تم تحويلها بالإسعاف مباشرة لمستشفى النساء الولادة في أبها، وإدخالها مباشرة غرفة العمليات؛ حيث تم فك ربط الرحم وإجراء عملية تنظيف وإيقاف النزيف.

وبحسب ما أفاد به زوج المريضة -محمد عبدالله الشهري- وابنه -عبدالله لـ “المواطن”- فإن عملية الربط الخاطئة في مستشفى المجاردة كانت السبب وراء النزيف، وكان لتدخل طبيب من الجنسية السودانية -يعمل استشارياً لأمراض النساء والولادة في مستشفى أبها العام- الدور بعد الله في إنقاذ حياة المريضة، بينما أفاد زوج المريضة أن جرح العملية القيصرية كان ملوثاً أيضاً وتم تنظيفه.

من جهتها تواصلت “المواطن” مع مدير مستشفى المجاردة الدكتور حسن البارقي، الذي أوضح أنه لا يستطيع الرد، في ظل وجود الأستاذ سعيد النقير -الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بعسير- والذي تم الاتصال به، وطلب مهلة في الرد، إلا أنه لم يقم بالرد، رغم تكرار الإتصال به مرات عدة، حتى إعداد الخبر.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم