إنقاذ حياة مريض توقف قلبه أربع مرات بمستشفى بنجران

إنقاذ حياة مريض توقف قلبه أربع مرات بمستشفى بنجران

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1000
1
طباعة
0

  ......       

كشف مدير مستشفى الملك خالد قس نجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي، عن إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 18 عاماً تعرض لطعنة نافذة بالقلب أدت إلى قطع وتهتك مباشر لجدار الشريان الأبهر أعلى الصمام الأورطي.

وأوضح الزبيدى أن المريض قد استقبله قسم الطوارئ بالمستشفى فاقداً للوعي، وقد أظهرت الأشعة وجود تجمع دموي ضاغط على القلب، ما أدى إلى توقف القلب أربع مرات، غير أن الفريق الطبي تمكن من إنعاشه في كل مرة.

وأضاف أنه جرى نقل المريض إلى غرفة العمليات بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بالمستشفى، حيث تم إجراء عملية جراحة قلب مفتوح للمريض، ووضع خلالها على جهاز القلب الصناعي لإنعاش القلب، موضحاً أن الفريق الطبي نجح في السيطرة على النزيف بعد إصلاح الجزء المتهتك بالشريان الأبهر للقلب، مشيراً إلى عودة القلب للعمل بشكل طبيعي، وذلك بعد أربع وعشرين ساعة من الرعاية الطبية المكثفة، وتم رفع جهاز التنفس الصناعي من المريض، مؤكداً أن المريض الآن في كامل الوعي وحالته الصحية مستقرة تماماً.

وأشار الزبيدي إلى أن حالة هذا المريض تعد من الحالات النادرة التي تحتاج إلى تجهيزات وإمكانيات كبيرة، مضيفاً أنه قام بإجراء هذه العملية فريق طبي مكون من استشاري جراحة القلب المفتوح د. عادل راغب، واستشاري تخدير القلب د. عبدالله الشواب، واستشاري تخدير القلب د. أحمد عيسى، وعدد من الأخصائيين وفنيي القلب وتروية القلب والعناية المركزة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب من المراكز المتقدمة في هذا المجال، حيث تم إجراء أكثر من 600 حالة قسطرة تشخيصية وعلاجية وقلب مفتوح.


قد يعجبك ايضاً

#وظيفة شاغرة بمستشفى دلة في #الرياض

المواطن- خالد الأحمد أعلن مستشفى دلة- عبر موقعه