إنهاء تحديث الدراسة الاستراتيجية لساحل عسير خلال 5 أشهر

إنهاء تحديث الدراسة الاستراتيجية لساحل عسير خلال 5 أشهر

الساعة 6:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
630
0
طباعة
hgfthfh

  ......       

طالب الفريق الاستشاري المسؤول عن تحديث دراسة استراتيجية محور البحر الأحمر، المكون من مدير ومهندسين إسبان، الشركاء الحكوميين في المشروع، وهم “إمارة المنطقة، أمانة المنطقة، فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار، الغرفة التجارية بأبها”، بتقديم رؤيتهم من أفكار ودراسات وخطط، فضلاً عن العوائق المتوقعة  فيما يتعلق بتحديث دارسة مشروع ساحل منطقة عسير.

جاء ذلك في اجتماع انطلاق الدراسة الأولى، بحضور المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة عبدالله بن مطاعن، ومدير عام إدارة التطوير السياحي بإمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن بن حامد، ومدير عام متابعة المشاريع والخدمات بالإمارة محمد آل محسنة، وأمين الغرفة التجارية بأبها عبدالرحمن الأسمري، ومدير التخطيط والتطوير بفرع الهيئة المهندس سعد ثقفان، ومدير عام المشاريع الاستراتيجية بأمانة المنطقة المهندس خالد سعد آل مفرح، ومدير عام الدراسات العمرانية بأمانة المنطقة المهندس عبد الناصر الهمداني، ومدير عام التنمية الإقليمية بأمانة المنطقة المهندس خالد آل جابر.

وحضر من الفريق الاستشاري: مدير المشروع من الهيئة العامة للسياحة والآثار مانع آل مشرف، ومدير فريق عمل المخطط السياحي المهندس سريس، والمختص بدراسة المنتجات والتسويق المهندس إيريك، والمختص بالدراسة التخطيطية للساحل المهندس تايجل.

وعرض الفريق الاستشاري الاستثمارات المتوقعة على الساحل، وآلية جذب مزيد منها، مع دراسة عوائقها.

وأوضح المدير التنفيذي للهيئة بعسير عبدالله بن مطاعن، أنه سيعقد اجتماع آخر في نهاية شهر أغسطس المقبل، سيدعى له الشركاء مرة أخرى لمناقشة المقترحات الأساسية المتوقع وضعها خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف أن هناك مجهودات مستمرة من قبل عديد من الجهات، تحقيقاً لتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، فيما يخص وضع عسير الوجهة السياحية الأولى، تحقيقاً للمشروع المستهدف إنهاؤه 2020م، مؤكداً متابعته الدقيقة لكل تلك المشاريع، إلى جانب الاستعدادات لمهرجان “أبها يجمعنا”.

بدوره، أوضح مدير المشروع من الهيئة العامة للسياحة والآثار مانع آل مشرف، أن تحديث الاستراتيجية الصادرة من مجلس الوزراء عام 2006م، جاء لما تقتضيه الحاجة لما طرأ على صناعة السياحة من متغيرات جديدة؛ مثل استحداث مشاريع جديدة كالمدن الصناعية والجماعية، وكذلك تحديث الاستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، مضيفاً “إن الهيئة تحرص على التوافق مع كافة شركائها في المشروع”.

وبين أن الاستراتيجية سترى النور خلال 5 أشهر، لافتاً إلى أن خطة العمل قابلة للتنفيذ، وتخدم التكاملية للمناطق المتاخمة.

وحول ساحل عسير، قال “عسير جزء مهم على ساحل البحر الأحمر، ونحرص على الربط بين الساحل والجبل لتنمية السياحة ولصالح محور البحر الأحمر”.


قد يعجبك ايضاً

الأعمال الفنية تبهر أطفال #عسير المعاقين في المفتاحة

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير  زار