استشاريون دوليون في الأحساء لتبادل الخبرات عن فيروس كورونا

استشاريون دوليون في الأحساء لتبادل الخبرات عن فيروس كورونا

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة
MSHARIQ-11600-1

  ......       

زار فريق من الخبراء الاستشاريين -والمسؤولين في منظمة الصحة العالمية، الذين قدموا إلى السعودية بناء على الدعوة المقدمة لهم من وزارة الصحة- محافظة الأحساء صباح اليوم، وذلك ضمن سلسلة الجهود التي تقوم بها الوزارة بهدف تبادل الخبرات، والتعرف على مرض كورونا الجديد، وذلك برفقة مسؤولي الوزارة برئاسة وكيل الوزارة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مرغلاني، أن الفريق العالمي ضم كلاً من؛ الدكتور كيجي فاكودا -مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية للأمن الصحي بجنيف- والدكتور جواد محجور -مدير الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة- إضافة إلى ممثل منظمة الصحة العالمية لدى المملكة الدكتور مصطفى طيان.

وقام الفريق بعقد اجتماعات مع المعنيين في القطاع الصحي بمحافظة الأحساء، وكذلك العاملين المشرفين على التعامل مع الحالات المصابة لمكافحة الفيروس، إضافة إلى بعض أعضاء الفريق الدولي الاستشاري المكلف من الوزارة باستكمال برتكولات العلاج والتعرف على الحالات المصابة، ومن ضمنهم البروفيسورة أليسون ماك جيير -من مستشفى ماونت سياني تورينتو كندا- حيث تطرق النقاش إلى الجهود المبذولة في تقصي الوباء، والتعرف على السياسات والإجراءات المتبعة في العلاج والوقاية من المرض، كما تعرف الفريق –بإيجاز- الوضع الصحي وتاريخ المرض لكل حالة.

كما زار الفريق أحد المواقع التي سجلت بعض الحالات، حيث اطلع الفريق على الإجراءات المتبعة في التعامل مع المرضى في العيادات الخارجية وغرف العناية المركزة، وسيقوم الفريق بإكمال اجتماعاته الليلة لاستكمال جمع المعلومات الضرورية عن تقصي الوضع.

يشار إلى أن هناك خبراء دوليين آخرين سيقومون -خلال الأيام القادمة- بزيارة لمحافظة الأحساء، للوقوف أيضا على الوضع ميدانياً بهدف استكمال الجهود المبذولة في التعامل مع الفيروس الجديد.


قد يعجبك ايضاً

فيروس جديد يُسقط أكثر من مليون جهاز أندرويد

المواطن – وكالات أصاب نوع جديد من الفيروسات