مطار هيثرو يستقبل أحدث طائرات الخطوط الجوية السعودية

مطار هيثرو يستقبل أحدث طائرات الخطوط الجوية السعودية

الساعة 7:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, بدون تفاصيل
4290
0
طباعة
B773 HZ-AK11 Saudi Arabian

  ......       

 استقبل مطار هيثرو الدولي -في العاصمة البريطانية لندن- أولى الطائرات الجديدة للخطوط الجوية العربية السعودية من طراز بوينج (بي 777- إي آر300) في رحلة لها من مدينة جدة مساء أمس الأربعاء.

وأوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية في أوروبا -راشد بن محمد العجمي- أن الطائرة الجديدة ستبدأ رحلاتها من العاصمة الرياض إلى لندن بدءاً من الأول من شهر يونيو المقبل، وبشكل تدريجي حتى تشمل جميع الرحلات إلى بريطانيا.

وأضاف -في تصريح لوكالة الأنباء السعودية- أن دخول الطائرة الجديدة إلى الخدمة يأتي في سياق خطة استراتيجية لتحديث أسطول الخطوط السعودية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لحركة السفر بين المملكة العربية السعودية وبريطانيا، وللمحافظة على مكانة الخطوط السعودية ضمن المنافسة بين شركات الطيران على المستوى الدولي.

وأعرب العجمي عن سعادته بوجود الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز -سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة- على متن هذه الرحلة ليطلع عن كثب على جهود الخطوط السعودية في تعزيز حركة النقل الجوي بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وأوضح أن الأمير محمد بن نواف أشاد بخطوة الناقل الوطني في اختيار واحدة من أفضل طائرات البوينج على مستوى العالم والاهتمام بالتحديث والتطوير الدائم للناقل الوطني، ليحافظ على مكانته المميزة بين شركات الطيران الدولية.

كما عبر السفير عن شكره للقائمين على الخطوط السعودية على هذه النقلة النوعية في تحديث الناقل الوطني، مشيراً إلى أهمية حركة النقل الجوي بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة، وتزايدها باستمرار في ظل وجود آلاف الطلبة الدارسين وعائلاتهم، بالإضافة إلى آلاف الذين يصلون إلى لندن لأغراض السياحة أو العلاج أو الأعمال.

وكانت الخطوط الجوية العربية السعودية تستلمت الطائرة الجديدة الأسبوع الماضي، في حفل أقيم بمقر شركة بوينج في مدينة سياتل الأمريكية.

وتبلغ السعة المقعدية للطائرة (305) مقاعد، وتستطيع الطيران إلى مسافة (14.450) كيلومتراً دون توقف.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. وفد رؤساء التحرير المرافق للملك سلمان يزور مدينة أبوظبي الإعلامية ومسجد الشيخ زايد

وثقت عدسة “المواطن” زيارة وفد رؤساء التحرير والكتاب المرافق