انهيار جزئي بسد وادي تبالة.. وإخلاء 383 شخصاً في عسير

الأربعاء ١ مايو ٢٠١٣ الساعة ١:٥٥ مساءً
انهيار جزئي بسد وادي تبالة.. وإخلاء 383 شخصاً في عسير

أخلى الدفاع المدني بمنطقة عسير نحو 383 شخصاً، وتم نقلهم إلى 6 مدارس، وتأمين الإعاشة اللازمة لهم في محافظة بيشة. كما قام طيران الأمن بانتشال شخص كان محتجزاً داخل سيل بوادي الجعبة بنفس المحافظة.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بعسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن منطقة عسير تشهد أمطاراً تراوحت بين الخفيفة إلى المتوسطة والغزيرة في أبها وتنومة، ومتوسطة، أبها البلد من خفيفة إلى متوسطة، وخميس مشيط من متوسطة إلى غزيرة وظهران الجنوب الحرجة متوسطة، ورجال ألمع متوسطة وبلقرن البشائر غزيرة، ومحايل خميس البحر خفيفة وبيشه غزيرة.

وقال إن سد وادي تبالة شهد انهياراً جزئياً، وهو سد ترابي ركامي مكون من الصخور والأتربه يبلغ ارتفاعه حوالي عشرة أمتار بعرض 190م يحتوي مخزون مياه تقدر ب 68 مليون متر مكعب.

وأضاف أن الانهيار الجزئي أدى إلى تدفق المياه عبر الأودية والشعاب بوادي تبالة، وكإجراء احترازي قام الدفاع المدني منذ الصباح الباكر وقبل انهياره بإخلاء القرى الواقعة بالأسفل وهي قرية تبالة – رناح – المضاويح – الواسط – مسكه – شديق – الثنيه – الصبيحي.

مبينا أنه تم إخلاء  383  شخصاً وذلك استشعاراً من الدفاع المدني بالخطورة، وتم نقلهم إلى 6 مدارس وتأمين الإعاشة اللازمة من قبل اللجنة الفورية فرع وزارة المالية في محافظة بيشة، فيما يشهد تدفق المياه عبر مجراها الطبيعي في بعض المواقع ارتفاعاً في المنسوب، مما يؤدي إلى دخول المياه إلى بعض الطرق والقرى.

وأوضح العاصمي أن الوضع بصفة عامة مطمئن وأن الحالة لم تنتهِ حتى إعداد هذا الخبر، داعياً إلى تعاون الجميع مع الدفاع المدني.

 

—————————————————————————————–

انهيار سد وادي تبالة ببيشة

استنفار الجهات الإسعافية وهلع المواطنين

المواطن-عبد العزيز الشهري-بيشة

 علمت ”المواطن” عن انهيار سد وادي تبالة ببيشة واستنفار كامل الجهات الإسعافية والإنقاذية والأمنية, وسط هلع كبير من أهالي المنطقة.

”المواطن” ستوافيكم بالمزيد من التفاصيل في الساعات القادمة.
http://youtu.be/Qzszxafkiy8

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو عمر

    اللهم إنا عبيدك بني عبيدك بني إيماءك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضاؤك، نسألك بكل اسم هو لك أنزلته في كتابك أول علمته أحداً من خلقك أن تلطف بالمسلمين والمسلمات من كل شر أو أذى وأجرنا من خزي يوم القيامة إنك على كل شيء قدير

  • الجنوبي

    الحمدلله على كل قطره وكل هذخيروبركه لاكن المشكله من البشر الي مايفهمون ولايدركون خطرالسيول الدفاع المدني ولارصاد تحذر ولاكن لاحيات لمن تنادي شف الي يتمشون جوت الوادي والسيل مثل الجبال الوم على مين على الدوله ولاالي مايفهم والله يستر المسلمين جميع