افتتاح أكاديمية آل إبراهيم الخيرية للتدريب بالرياض رسمياً

افتتاح أكاديمية آل إبراهيم الخيرية للتدريب بالرياض رسمياً

الساعة 1:18 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4535
0
طباعة
الشعار+ال..

  ......       

 افتتح رئيس مجلس أمناء مؤسسة آل إبراهيم الخيرية -الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم أمس- “أكاديمية إبراهيم آل إبراهيم الخيرية للتدريب” في مدينة الرياض، كأول أكاديمية خيرية متخصصة، وذلك بحضور الدكتور علي بن ناصر الغفيص، محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وقال الأمين العام لمؤسسة آل إبراهيم الخيرية -عبدالله بن إبراهيم الحواس- إن الأكاديمية واحدة من ثمار مؤسسة آل إبراهيم الخيرية في مجال التنمية البشرية وخدمة المجتمع التي تحظى بدعم ورعاية الشيخ عبدالعزيز بن إبراهيم آل إبراهيم -رئيس مجلس الأمناء- والشيخ خالد بن إبراهيم آل إبراهيم -نائب رئيس مجلس الأمناء- وبقية أعضاء مجلس الأمناء من أبناء الشيخ إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم رحمه الله. مبيناً أن المؤسسة حرصت على تنويع مجالات البر لأبناء الوطن، وفي مقدمة ذلك تأهيل الشباب لسوق العمل، وتوفير البيئة المناسبة لاستثمار طاقاتهم وقدراتهم وتوجيهها بما يؤمّن لهم حياة مستقبلية آمنة ومستقرة، وذلك من خلال أكاديمية متخصصة في تقديم برامج نوعية لتعليم وتدريب وتطوير إمكانات الشباب السعودي، وإعداده للمساهمة في رفع مستواه المعرفي والمهاري والاقتصادي.

وأضاف: إن افتتاح الأكاديمية رسمياً يأتي تتويجاً لانتهاء المرحلة التجريبية من عملها خلال السنوات الثلاث الماضية، وخرجت خلالها أكثر من (400) متدرب، حيث تتركز رؤية الأكاديمية حول التميز النوعي في تدريب الشباب السعودي وفق متطلبات سوق العمل.

وأشار الحواس إلى أن عمل الأكاديمية يسير وفق 3 مسارات هي: إعداد برامج معدة بعناية فائقة تحقق رسالة الأكاديمية من دورات تأهيلية تطويرية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتجهيز بيئة تدريبية متكاملة تحقق التدريب بكفاءة وفعالية، واختيار إدارة مهنية قادرة على تحقيق الأهداف القريبة والبعيدة للمؤسسة.

وقال إن مجالات التدريب في المؤسسة تشمل: المجال الإداري والمالي، والمجال الاجتماعي وتطوير الذات، ومجال الحاسب الآلي، ومجال اللغة الإنجليزية، وتتنوع مدة البرامج التدريبية من دورات قصيرة لمدة شهر فأقل، إلى دبلومات مدتها سنة، وزادت الساعات التدريبية عن (3000) ساعة تدريبية.

واختتم الحواس تصريحه قائلاً: إن خريجي الأكاديمية في المرحلة التجريبية الماضية تم توظيفهم جميعاً، وهذا يؤكد التميز والواقعية في برامجها، والذي تحقق بفضل الله ثم بتعاون شركائنا في القطاعات الأخرى، وعلى رأسها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وشركة خبراء التربية للتعليم والتدريب، وكذلك الشركات الموظفة للمتدربين بعد التخرج.

وحضر الافتتاح عدد كبير من وجهاء المجتمع والأعيان والمسؤولين وكبار الشخصيات والمتخصصين.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. جولة الملك في بيت آل مكتوم ومتحف ساروق الحديد