الأخطاء الإملائية لمشاهير تويتر “غلطة الشاطر بعشرة”

الأخطاء الإملائية لمشاهير تويتر “غلطة الشاطر بعشرة”

الساعة 11:27 مساءً
- ‎فيتغريدات24
3240
0
طباعة
bvnmbhnv

  ......       

في العالم الافتراضي -وخاصة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي أصبح بينك وبين المشاهير- تغريدات كشفت كثيراً من الأمور التي كانت وسائل الإعلام التقليدية تقدس نجومها.
وتكشف من خلاله مشاهير لا ينامون إلا في ساعات متأخرة، يغرد فيها ويناقش كثيراً، بينما كشفت لنا عن كثير من الخفايا، لكن الأصعب على المتلقي هو أن كثيراً من التغريدات لا تخلو من الأخطاء الإملائية، بل إن بعض نجوم تويتر لا تمر تغريداتهم من دون همزة في غير موضعها، أو بعض الكلمات المخترعة، وأخطاء أقل ما يقال عنها أنها تشويه للغة الضاد، وربما لا يخطئ بذلك طالب في المرحلة الابتدائية .

وتحدث لصحيفة “المواطن” عن أخطاء المشاهير الإملائية عبر تويتر، الأستاذ فهد الفهيد، المتخصص في التسويق والإعلام الرقمي؛ حيث أكد أن أخطاء المشاهير الإملائية محسوبة ومهمة و”غلطة الشاطر بعشرة”، واعتبر شخصياً أن سلامة المادة والمحتوى الإعلامي من الأخطاء الإملائية، أمر ضروري لنجاح وصول المحتوى بالشكل المطلوب، المشاهير يستخدمون وسائل التقنية -وخصوصاً التويتر- لبث أهدافهم الإعلامية ونشر أفكارهم الشخصية.
وذكر الفهيد أن الأخطاء الإملائية بتويتر نوعان؛ أخطاء تقنية وأخطاء لغوية، فالأخطاء التقنية قد تمرر بضع مرات، كتكرار الحروف أو قلب الحروف أو وضع النون بدل التاء، فلا تتضح لصاحب الحساب مع صغر شاشات الأجهزة الذكية اختلاف ما بينها. فيمررها القارئ والمتابع له عادة؛ لأنها مقبولة في بعض الأحيان. ومنها الهمزات أعلى وأسفل.
وأضاف: الأخطاء الإملائية الفادحة كالضاد والطاء تنم، عن ضعف لغوي لدى صاحب الحساب، وعليه أن يراجع كتابته ويتقبل انتقادات جمهوره، بحذف التغريد وإعادة التغريد مرة أخرى.


قد يعجبك ايضاً

تويتر يطلق ميزة Moments لهواتف أندرويد وآيفون

أطلق موقع تويتر خاصية Moments  للجميع هذا العام،