“الأرصاد”: الأمطار الغزيرة مستمرة والصيف المقبل طبيعي

“الأرصاد”: الأمطار الغزيرة مستمرة والصيف المقبل طبيعي

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
330
0
طباعة
1738546

  ......       

أكد المتحدث الإعلامي باسم الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية -حسين القحطاني لـ “المواطن”- أن الرياح المثيرة للأتربة والغبار -والتي تحد من الرؤية الأفقية- ناتجة عن رياح هابطة تسبق هطول الأمطار.

وقال إن هذه الرياح تكون مصاحبة للسحب الرعدية، متوقعاً أن تكون هناك أمطار غزيرة إلى متوسطة الأربعاء، ناتجة عن الرياح الشمالية الشرقية والرياح الشرقية، بالإضافة إلى المرتفعات الجبلية من المملكة.

وأضاف القحطاني أن هناك تقريراً مناخياً خاصاً بفصل الصيف، يشير إلى الحالات التي أثرت على المملكة في السنوات الماضية، مضيفاً أن معدلات الحرارة لفصل الصيف المقبل ستكون في معدلاتها الطبيعية.

 وتابع موضحاً أن موجة الرطوبة -التي شعر بها المواطنون خلال اليومين الماضيين بالمنطقة الشرقية- ناتجة عن التبخير العالي بالخليج العربي والمسطحات المائية بالمنطقة. مشيراً إلى أن ملامح فصل الصيف بدأت تتضح من الآن، والدليل عليها موجة الغبار والرياح المثيرة للأتربة، وأضاف أن هذه الموجة ستنحسر نتيجة للأمطار المتوسطة والغزيرة التي ستشهدها المنطقة، وهي عبارة عن استكمال للموجة المطرية التي شهدتها وتشهدها أنحاء المملكة في هذه الفترة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر .. غبار وانخفاض الحرارة على شمال وشرق ووسط السعودية

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية