البنات ثلاثة أضعاف البنين في الاختبارات النهائية بعسير

البنات ثلاثة أضعاف البنين في الاختبارات النهائية بعسير

الساعة 3:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
315
0
طباعة
جلوي بن محمد آل كركمان

  ......       

 أتمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة عسير استعداداتها لانطلاقة الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري السبت القادم، وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أن أكثر من 153 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية سيتقدمون للاختبارات.

وحسب الأرقام المعلنة يصل عدد البنات المتقدمات نحو ثلاثة أضعاف أعداد البنين، إذ يبلغ عددهن أكثر من 108 آلاف، فيما يتجاوز عدد البنين الأربعين ألف  طالب.

  من جانبه، أكد  مدير إدارة الاختبارات والقبول حسن آل مشاري، أنه تم تشكيل لجنة مركزية في الإدارة العامة “بنين وبنات” لتدقيق النتائج للصفين الثاني والثالث الثانوي، وتقوم لجان الكونترول بأعمال التدقيق، ودعم المدارس في مجال “برنامج نور” للرصد، إلى جانب متابعة الرصد أولاً بأول، والقيام بطباعة شهادات الصف الثالث الثانوي، فيما تم تكليف  16 مشرفاً تربوياً  و16 كادراً من الدعم الفني للعمل في الكونترول في مقره الدائم الملحق بمتوسطة الواقدي بأبها، وكذلك فريق عمل من المشرفات والعاملات في الدعم الفني بكونترول تعليم البنات.

 وأضاف  أن عدد المتقدمين في قطاع البنين يبلغ قرابة  44631 طالباً يؤدون اختباراتهم في  173 مدرسة متوسطة بما فيها التربية الخاصة والتعليم الأجنبي.

 بدورها، أوضحت مديرة الاختبارات والقبول بقطاع البنات الدكتورة سلمى القحطاني، أنه تم إعداد خطة عمل زمنية لأعمال لجنة الاختبارات، إلى جانب الاجتماع بمديرات مكاتب التربية لشرح أعمال اللجنة وآليات العمل بها.

 وأشارت إلى أن الطالبات اللاتي سيتقدمن للاختبارات النهائية في المرحلتين المتوسطة والثانوية بالتعليم العام والأهلي وتحفيظ القرآن والتربية الخاصة، يبلغ عددهن  108964 طالبة.


قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة