“التربية”: إعلان نتائج العام من خلال “نور”

“التربية”: إعلان نتائج العام من خلال “نور”

الساعة 11:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
محمد بن سعد الدخيني

  ......       

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني، أن نتائج العام الدراسي الحالي سيتم إتاحة الاستعلام عنها عن طريق نظام “نور”، وسيمكن النظام المستعلمين من طباعة كشف الدرجات مباشرة دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة.

ودعا المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم جميع أولياء الأمور إلى الحصول على الرقم السري للدخول على حساب الطالب أو الطالبة من خلال إدارة المدرسة التي يدرس فيها أبناؤهم، والاطلاع على الخدمات المتاحة، التي منها متابعة التحصيل الدراسي والتربوي والتعرف على الجدول الدراسي، ومتابعة الواجبات المدرسية، وتلقي ملاحظات المدرسة وتوجيهاتها.

وقال الدخيني إن النظام  يقدم خدمات النقل بين المدارس، وكذلك الاشتراك في النقل المدرسي من خلال الحافلات المدرسية، إضافة إلى تقارير الحضور والغياب، والتواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين، مشيراً إلى أن هذه الخدمات تعتبر المرحلة الأولى من جملة الخدمات التي سيطلقها النظام في مراحله القادمة.

وأشار الدخيني إلى أن وزارة التربية والتعليم أتاحت من خلال “المستخدم” جملة من الخيارات التي تضع ولي الأمر داخل الفصل الدراسي للوقوف على جميع الأمور التعليمية والتربوية، إضافة إلى تقديم خدمات وتقارير إحصائية دقيقة، فضلاً عن الجوانب الخدمية التي تستهدف التيسير على الطالب وولي الأمر وتختصر الوقت والجهد.


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ