التربية تعتمد المشروع المهني بتعليم النماص في نسخته الخامسة

التربية تعتمد المشروع المهني بتعليم النماص في نسخته الخامسة

الساعة 11:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1250
0
طباعة
382360-280x160

  ......       

أكد مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت برنامج مشروع التدريب المهني الذي قدمه قسم النشاط الطلابي ممثلاً في البرامج العامة بالإدارة.

وبين ابن حبيب أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه في المملكة، حيث نفذ هذا العام في نسخته الخامسة للاستفادة من حصة النشاط في الصف الأول ثانوي وهو يهدف إلى تدريب الطلاب تدريباً عملياً ومهنياً وتطبيقياً مع تعريفهم بالمهارات المهنية التي تؤهلهم للعمل الخاص وتنمية قدراتهم ليكونوا قادرين على العمل في هذا المجال ومواكبين للنهضة الصناعية والتقنية والمهنية التي تشهدها المملكة.

وأشار ابن حبيب إلى أنه تم تكريم المعهد الصناعي الثانوي على جهوده ودعمه لإنجاح هذا المشروع وكذلك الصف الأول الثانوي بمدرسة سلمان الفارسي المستفيد من هذا البرنامج الذي استمر لمدة عام، والذي شمل صيانة الحاسب الآلي والنجارة والكهرباء الإنشائية وميكانيكا السيارات .
وشهد ابن حبيب حفل اختتام فعاليات وبرامج مشروع “فينا خير” والمشروع التدريبي المهني وتكريم المدارس المنفذة له بقاعة الاحتفالات ببيت الطالب والذي نظمه قسم النشاط الطلابي بحضور مدير المعهد الصناعي الثانوي بالنماص الأستاذ صلاح حمود الشهري وعدد من منسوبي المعهد والمدرسة المستفيدة من البرنامج التدريبي وهي ثانوية سلمان الفارسي وكذلك عدد من المشرفين التربويين والطلاب. وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الخطابية والشعرية وعروض مرئية.

وكرم ابن حبيب خلال الاحتفال المدارس المشاركة في برنامج فينا خير، الذي يهدف إلى تعويد الطلاب على المحافظة على نظافة المدرسة والتعاون بين المعلمين والطلاب ونشر الثقافة المجتمعية لأهمية المحافظة على الممتلكات العامة، والذي كان له الأثر الكبير في نشر ثقافة جديدة لدى أبنائنا الطلاب وجميع منسوبي المدارس في كيفية الحفاظ على بيئة صحية تربوية تساعد على العمل التربوي.

وشرع قسم النشاط الطلابي بالإدارة مؤخراً في تنفيذ هذا البرنامج في عدد من مدارس البنين والبنات وقد تم ترشيح مدرسة عبدالله بن عمر للبنين وكذلك ابتدائية الأصفاء للبنات.

4


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك