“التربية” تهدد ألف خريجة بضياع مستقبلهن الوظيفي

“التربية” تهدد ألف خريجة بضياع مستقبلهن الوظيفي

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1580
5
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

شكت خريجات قسم التاريخ والحضارة الإسلامية من مماطلة وزارة التربية والتعليم في قبول توظيف حوالي ألف خريجة بالقسم، وذلك بعد أن قررت حرمانهن من التوظيف كمعلمات.
واقتصر توظيف الوزارة للخريجات اللاتي قدمن شكاوى ضدها بمنطقة عسير وفضلت تعينيهم على وظائف إدارية، وذلك على الرغم من الجهود التي بذلتها الخريجات الأخريات، فيما لم تقدم أي عروض وظيفية أو استثناءات لبقية الخريجات، مما يهدد مستقبلهن الوظيفي بالضياع.
ووصفت الخريجات موقف وزارة التربية والتعليم وتخاذل وزارة الخدمة المدنية عن الإتيان بحقوق بقية الخريجات بالظلم وعدم الإنصاف للحق.
وأرجعن سبب المشكلة إلى عدم اعتراف الوزارة  بتخصص التاريخ والحضارة الإسلامية، وذلك بحجة أن التخصص مزدوج، وذلك على الرغم من توظيفها جميع خريجات القسم قبل تغيير اسم القسم، مشيرات إلى أن الوزارة قررت استبعاد خريجات القسم لتغير اسمه، وبالتالي وحرمانهن من التوظيف ومنعهن من الدخول والتسجيل ببرنامج جدارة.
وتعود بداية الخلاف بين الوزارة والخريجات إلى اكتشاف الوزارة بعد مضي حوالى  13 عاماً أن قسم الحضارة يختلف عن قسم التاريخ، وبذلك لا يمكن دخولهن المفاضلة، وبالتالي قامت بتغيير الاسم وعدم الاعتراف بخريجاته قبل التغيير، وذلك دون أدنى اهتمام بمستقبل هؤلاء الخريجات.
وكان وزير الخدمة المدنية قد وعد الخريجات صاحبات المشكلة بعسير ببحث الموضوع مع وزير التربية والتعليم، وذلك بعد أن تجمع عديد من الخريجات بعسير مطالبات بحقهن الضائع في التوظيف، الأمر الذي واجهته وزارة التربية والتعليم بالتعنت والتشبث بموفقها.
وكان مدير فرع التربية والتعليم بعسير قد رفع خطاباً لوزارة التربية يبلغهم فيه بشكوى الخريجات، كما وعدهن أمير منطقة عسير ببحث الموضوع والوقوف مع حقهن المشروع، وهو ما جعل الوزارة تتحرك لتوظيف عدد من الخريجات المعترضات على وظائف إدارية بالمرتبة السادسة، فيما قالت إن ذلك يأتي ضمن المفاضلة فقط دون استثناء لخريجات التخصص – وبمعنى أوضح – أن تحركها لتعيين هؤلاء ليس بسبب شكواهن لولاة الأمر.

قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يحقق رقمًا قياسًا بنقل 550 ألف مسافر في نوفمبر

المواطن – الرياض حقق طيران ناس الناقل الجوي