الثقافة تنظم مهرجان مسرح الطفل بالرياض

الثقافة تنظم مهرجان مسرح الطفل بالرياض

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيثقافة
290
0
طباعة
0

  ......       

تنظم وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون الثقافية مهرجان مسرح الطفل في دورته الثانية، الذي سيفتتح مساء السبت 1-7- 1434هـ.

ويستمر ستة أيام على مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بحي الريان بمدينة الرياض، حيث تبدأ العروض بعد صلاة العشاء مباشرة.

وحول هذه المناسبة أوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، أن الوزارة مهتمة بالطفل وثقافته ومسرحه،
وقد وضعت الخطط والبرامج لرعاية الطفل وتنمية مواهبه وتنمية قدراته على الإبداع في شتى المجالات الفنية والثقافية والمعرفية،
مشيراً إلى أن وكالة الوزارة للشؤون الثقافية تنفذ مجموعة برامج لثقافة الطفل لخدمة هذه الفئة الغالية وذلك من خلال التنويع فيما يقدم لهم وفق الأساليب التربوية المناسبة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر.

وتشارك في هذا المهرجان كل من جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة ومركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة وجامعة جازان وجامعة الملك عبد العزيز بجدة وإدارة تعليم الرياض.

وتم تشكيل لجنة تحكيم مكونة من المخرج صبحي يوسف وعضوية كل من المخرج أحمد السروي والفنان مساعد الزهراني وتتنافس الفرق المسرحية لنيل عدد من الجوائز
منها أفضل عرض وأفضل نص وأفضل إخراج وأفضل مؤثرات وجائزة أفضل ممثل للأطفال وأفضل ممثل من الكبار.

كما يقدم المهرجان دورة في الإخراج المسرحي يقدمها المخرج زكريا المؤمني على مسرح النادي الأدبي بالرياض بالتزامن مع المهرجان تستهدف المخرجين الشباب بهدف زيادة قدراتهم وإمكاناتهم في الإخراج المسرحي.

واستمراراً لجهود المهرجان في تكريم الرواد الذين قدموا الكثير من أجل مسرح الطفل، فإن المهرجان سيكرم في هذه الدورة كلاً من الفنان عبد الرحمن العقل من الكويت والفنان خالد الحربي من السعودية.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة أنهت استعداداتها لتنظيم هذا المهرجان الذي يجتذب الطفل ويلبي رغباته ويحقق أهداف الوزارة من إقامة مثل هذه الفعاليات، وسيكون حضور المهرجان للجمهور مجاناً وينتظر الأطفال الكثير من الفعاليات والهدايا التي ستقدم لهم طيلة أيام المهرجان


قد يعجبك ايضاً

مهرجان اليوم العالمي للطفل ينطلق بمشاركة 60 مدرسة و43 ركنًا

المواطن – حسن عسيري – الرياض انطلقت مساء