“الثقافة والفنون” بالمدينة المنورة تعرض مسرحية “سر الصندوق”

“الثقافة والفنون” بالمدينة المنورة تعرض مسرحية “سر الصندوق”

الساعة 12:55 مساءً
- ‎فيثقافة
1150
0
طباعة
0

  ......       

تنظم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالمدينة المنورة ممثلة بلجنة الفنون المسرحية مساء اليوم، الأربعاء مسرحية بعنوان  “سر الصندوق”، ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل في دورته الثانية المقامة في مدينة الرياض، بمناسبة الاحتفال باختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام.

وأوضح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالمدينة المنورة  طريف بن حسين هاشم، أن مشاركة الجمعية في مهرجان مسرح الطفل في دورته الثانية، تأتي بعد النجاحات المتميزة للجنة المسرح في مهرجان الطفل الدولي، الذي أقيم بمدينة فاس بالمملكة المغربية، وحصول الجمعية على جائزة أفضل تمثيل بمسرحية “سفينة الأصدقاء”.

وأكد هاشم أن فرع الجمعية حريص على المشاركة في جميع المحافل الثقافية، وتمثيل المدينة المنورة داخلياً وخارجياً، ولا سيما من خلال الفنون المسرحية التي تعد أحد الفنون المهمة المركزة بمواضيع هادفة وقيمة، بما يتناسب مع مكانة وقدسية مدينة الرسول الكريم – صلوات الله وسلامه عليه.

من جهته، قال مؤلف ومخرج مسرحية “سر الصندوق” فهد الأسمر، إن فريق المسرحية المكون من مجموعة من فناني المدينة المنورة المسرحيين، والمشرف بادي التميمي، مستعدون لدخول المنافسة من خلال هذه المسرحية التي تحكي قصة صندوق يسبب صراعا بين مجموعة من الأصدقاء، حتى يكتشفوا أن صداقتهم أهم من الصندوق.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع