الحريري: نصر الله “يقود لبنان إلى الخراب”

الحريري: نصر الله “يقود لبنان إلى الخراب”

الساعة 6:47 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
405
0
طباعة
,htf

  ......       

انتقد الزعيم اللبناني المعارض، سعد الحريري، تصريحات حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، بشأن الأزمة السورية، قائلاً إن الأخير يجر لبنان إلى “الخراب”.

جاء ذلك قبل مرور يوم على تصريح نصر الله إن لسوريا أصدقاء في المنطقة والعالم “لن يسمحوا لها بأن تسقط” بيد الولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال الحريري إن نصر الله “اختار وبشكل نهائي أن يقف في صفوف الظالمين وأن يعلن التزامه خط الدفاع حتى الموت عن نظام بشار الأسد، وأن ينفذ أمر العمليات الإيراني والفتوى الصادرة عن ولي الفقيه.. بمنع سقوط هذا النظام”.

واعتبر الحريري في بيان أصدره مكتبه الإعلامي أن “أخطر ما ورد على لسان الأمين العام لحزب الله” يتعلق بما سمّاه “الربط الانتحاري” بين الأزمة السورية ولبنان.

وأردف الحريري، رئيس الوزراء الأسبق، بالقول إن حزب الله بقيادة نصر الله “يقود لبنان إلى الخراب”، وإنه “لا يعلن المشاركة في إشعال الحريق السوري فحسب، إنما يهدد بنقل الحريق إلى قلب لبنان”.

ودعا الحريري الشعب اللبناني وقياداته الوطنية كافة إلى عدم الانجرار إلى هذا السياق.

ويعيش الحريري خارج لبنان لأسباب تتعلق بأمنه، وقال إنه سينضم إلى مؤيديه في لبنان خلال الانتخابات البرلمانية المتوقعة خلال الصيف.

وكان نصر الله تساءل ضمن خطابه الثلاثاء “ماذا تتوقعون أن يحدث في المستقبل إذا تدهورت الأمور بطريقة تستدعي تدخل قوات المقاومة في هذه المعركة؟”.

وهو ما اعتبره مراقبون إشارة إلى احتمال تدخل الجماعة اللبنانية المسلحة في الصراع الدائر في سوريا.

كما أكد خطاب نصر الله ضمنياً مشاركة حزب الله في القتال الدائر في سوريا، بحسب محلل الشؤون العربية في بي بي سي، سباستيان اشر.

وطالما اتهمت المعارضة السورية حزب الله بدعم الرئيس السوري في مواجهة معارضيه من خلال إمداده بمقاتلين وخبرات.


قد يعجبك ايضاً

ملك البحرين: القمة تحمل دلالات بالغة الأهمية ونتطلع لآفاق أرحب مع بريطانيا

المواطن – المنامة قال ملك البحرين حمد بن