الرقابة والتحقيق تفتح ملف الوظائف بمركز قلب حائل

الرقابة والتحقيق تفتح ملف الوظائف بمركز قلب حائل

الساعة 1:13 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار
2120
0
طباعة
nimg174723

  ......       

كشفت مصادر مطلعة، أن هيئة الرقابة والتحقيق -في حائل- فتحت ملف الوظائف المحدثة على بند التشغيل الذاتي في مركز القلب بحائل منذ افتتاح المركز، وطلبت -في خطاب رسمي وجهته لإدارة مركز القلب- حصر جميع الوظائف والموظفين الذين يعملون بها، وتزويدها في بيانات بتاريخ المباشرة لكل موظف.

وتخوف عدد من المتقدمين للوظائف الصحية والإدارية والفنية -على التشغيل الذاتي، والتي بلغت 69 وظيفة أسدل ستار التقديم لها الأسبوع الماضي، عبر الموقع الإلكتروني للمركز- من التلاعب في ملفات المتقدمين للوظائف، الذين لم يتجاوز عددهم 6 آلاف متقدم .

وأكد أحد المتقدمين -رفض الإفصاح عن اسمه، خوفاً من استبعاده عن المفاضلة- أن الإعلان والتقدم للوظائف تم عن طريق الموقع الإلكتروني، إلا أن التعيين يتم عن طريق اللجنة المشكلة من رئيس المركز واثنين من الشؤون الصحية، مبيناً أنهم  يختارون المعينين دون المفاضلة بينهم، ما يخالف الأنظمة المعمول بها .

وأكد أن هناك من يستقبل بعض المتقدمين خارج المركز، ويعتمد تعيينهم وفق العلاقات الشخصية التي تربطهم بالمتقدم لإحدى الوظائف بدون مفاضلة مع المتقدمين.

وبين المواطن أن من ضمن المتقدمين رجال أمن على رأس العمل، وموظفين في دوائر حكومية أخرى يرغبون في العمل في مركز القلب، لكون الرواتب عالية وتربطهم علاقات كبيرة مع أعضاء اللجنة .

وأضاف أنه تم فرز المتقدمين واختيار عدد منهم بطريقة عشوائية وبحكم العلاقات الشخصية؛ لإخضاعهم للمقابلة الشخصية.

وأردف قائلاً: “أوجه ندائي لأمير المنطقة بتشكيل لجنة من جهات الاختصاص الرقابية في المنطقة، للتدخل لوقف التلاعبات وإعادة فرز الملفات قبل إجراء المقابلات، حتى لا تضيع حقوق المتقدمين، وطالب بتدخل هيئة الرقابة للتحقيق والإشراف، لفرز الملفات للمتقدمين لإحقاق الحق لمن يستحق الوظائف من المتقدمين .


قد يعجبك ايضاً

الإعلان عن 28 مبادرة وتوصية للقاء الوطني للتعايش بمركز الحوار الوطني

المواطن- خالد الأحمد اختتمت أكاديمية المركز الوطني للحوار