الزيد: السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميًّا للجوالات الذكية

الزيد: السعودية تحتل المرتبة الثانية عالميًّا للجوالات الذكية

الساعة 4:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
470
0
طباعة
tjuh

  ......       

ضمن برامج مركز الأمير سلمان للشباب، التي تهدف لرفع الوعي لدى الشباب وتثقيفهم, أقيمت فعالية تجارب شبابية ناجحة بمقر مركز الأمير سلمان للشباب بالرياض للأستاذ صالح الزيد الرئيس التنفيذي لشركه النظم القمرية لتقنية المعلومات، وقد تحدث في البداية عن تجربته في التقنية ونظرته للنظام البيئي الريادي.

وبيَّن الزيد للحضور ماهية السيليكون فالي وأن له أهمية كبيرة وميزة كبيرة بالربط بين المستثمرين والرياديين, وهذه ميزة تؤمن سرعة وجود رأس المال من قبل المستثمرين.

وأكد الزيد أن أحد أسباب ضعف التقنية هو عدم وجود مبرمجين أكفاء في بلادنا، وأن هذه ليست مشكلة محلية ولكنها على مستوى العالم أجمع.

 وأكد أن السوق تحتاج لفهم حتى تتم صناعة التقنية بشكل احترافي ومميز, بالإضافة لعمل دراسات أكاديمية مكثفة لنمط الاستخدام, وأضاف بأن نسبة الجوالات الذكية بالسعودية قرابة 60%, وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم.

من جانبه, أكد مبارك الدعيلج مدير النشر والإعلام في المركز, أن سلسلة التجارب الشبابية الناجحة والتي يحرص المركز أن يقدمها دوريًّا للشباب هي امتداد لتوجهات المركز بتزويد الشباب بكل ما يفيدهم ليكونوا شباباً ناجحين ومبدعين فهم قادة الغد وأمله وحرصاً على نقل الخبرات والنجاحات بين الشباب.

jkhtkuh


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع