موجز

مجلس الشورى يحصل على شهادة الأيزو في أمن المعلومات  «»   غارات على الحوثيين بمحافظات يمنية عدة  «»   مغردون يستنكرون اتهام #المريسل لوزير الإعلام بـ”تأجيج التعصب”  «»   تطبيق الشيك الذهبي ونظام +5 الحل لمشاكل التوظيف بالتعليم  «»   مدير المكتب الخاص لولي ولي العهد يوثق حسابه في تويتر  «»   في جازان.. القبض على 3 يمنيين انتحل أحدهم شخصية رجل مباحث في مراكز التصحيح  «»   في آخر مواجهات ربع نهائي خادم الحرمين ..الباطن يواجه النصر على طريقة الأندية الأوروبية  «»   شاهد..كيف تمكنت هيئة حائل من القبض على “مروج خمور”  «»   الداخلية : انفجار في مسجد ببلدة القديح بالقطيف  «»   تجدد غارات التحالف على أهداف بصنعاء وسماع دوي انفجارات  «»   “الشيخ” للاتحاد السعودي: “صح النوم”.. ولا أعول على أحمد عيد  «»   وفاة رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق جاسم الخرافي  «»   فيديو نادر لزيارة الملك سلمان لـ mbc يرافقه محمد بن سلمان  «»   تصريح متحدث #جامعة_جازان عن صرافات الطلاب يفتح النقاش عبر “المواطن”  «»   عقيق الباحة تحت زخَّات المطر والبَرَد  «»   توزيع جوائز “كتارا” للرواية العربية والرواية السعودية خارج القائمة  «»   احتفالية للدارسين على حسابهم بعد ضمهم للبعثة بالجامعات الأمريكية  «»   اللواء اليحيى يختتم جولاته التفقدية بزيارة مفاجئة لمطار الملك خالد  «»   مقاومة الضالع تأسِر 25 مسلحاً حوثيًّا  «»   “نحن وثقافة العمل التطوعي” في مقر جمعية التحفيظ جنوب وادي ليَه  «»   تزويد مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بجهاز “كاشف الوريد”  «»   مدني عسير يباشر بلاغاً عن سقوط مقذوفات على قرية الحصن  «»   الأورجوياني “جوتيريز” مدرباً للشباب  «»   وزارة الثقافة لـ”المريسل”: ميولك الرياضية تؤجج التعصب الرياضي  «»   غارات على الحوثيين.. واشتباكات متفرقة  «»   ​مدير جامعة الملك خالد يوقِّع عقود مشاريع بأكثر من 35 مليون ريال  «»   جموع المصلين يؤدون صلاة الميت على الشهيد حسن الصميلي  «»   مصور يمني يلتقط صوراً للحظة سقوط صاروخ على قلعة القاهرة بتعز  «»   أنباء عن تولي الجابر رئاسة الزعيم  «»   الهريفي: هزازي والسهلاوي لاعبا صناديق.. والازدواجية موجودة  «»   شاهد.. وليّ العهد: ما نقدمه لذوي الشهداء اجتهادات  «»   “بتال”: خروج الهلال من الآسيوية من صالحه  «»   أمير القصيم يُقلِّد “ياسر القحطاني” عضويةَ سفير جمعية “كبدك”  «»   الاتحاد السعودي يحتج على “المضايقات الإيرانية”  «»   مقتل 40 مسلحا معارضا بغارات على حلب  «»   القبض على 3 شبان سرقوا محتويات مدرسة بالخفجي  «»    صحيفة الرياض توقف الكاتبة #حصة_آل_الشيخ  «»   قرار مرتقب بمنع إعلامي رياضي من المشاركة في جميع وسائل الإعلام  «»   خادم الحرمين يصل جدة قادماً من الرياض  «»   50 % من المصابين بارتفاع ضغط الدم في #السعودية لا يعلمون إصابتهم  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات
2123 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.

ِشارك  على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة