رئيس التحرير : محمد بن حسن الشهري

موجز

بالصور والفيديو .. “المواطن” ترصد تأهب رجال الأمن بالطائف  «»   الوليد عبر تويتر : عشرة آلاف سيارة ومسكن تخدم 100 ألف مواطن خلال ١٠ أعوام  «»   المغرب: اعتقال شابين بتهمة التحرش الجنسي على خلفية قضية فتاتي إنزكان  «»   ادارة الوطني تبين حقيقة اختفاء اللاعب التونسي  «»   ولي ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي  «»   60 نفقاً تسهل حركة السير.. في مكة  «»   العيسى: سر النجاح في أمريكا تمكين الشباب!  «»   بالصور .. تجارة رفحاء تضبط سلعاً وزيوتاً مقروء فيها  «»   بالصور .. تعاوني رفحاء يحتفل بختام مناشطه الدعوية  «»   بالصور .. رئيس محاكم جازان يرعى حفل إفتتاح معرض “آمال وطموح”  «»   قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بالحديدة  «»   بموافقة الملك..الشيخ بخاري إماماً للتراويح والتهجد في المسجد الحرام  «»   بالفيديو .. مستشفى النماص يداوي المرضى وهو عليل  «»   تداول عدة صور متنوعة للشهيد المالكي قبل استشهاده  «»   استخراج طلقة نارية استقرت في حوض ثلاثيني  «»  
تيوب المواطن | مزيد من الفيديوهات

2186 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.


يمكنك الوصول للخبر بسهولة عن طريق الرابط المختصر التالى :

ِشارك  على الفيس بوك

: شاهد ايضا


  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليقاً
  • الاكثر ارسالا


احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة