مترو الرياض مترو الرياض
واصل عالمي

موجز

قنوات “المجد” تنتصر لـ”بداية” من حملة التشويه  «»   إذاعة جدة تخصص 3 ساعات من برامجها احتفاءا بـ”يوم اليتيم”  «»   بـ20 فعالية.. حائل تشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني  «»   السفير نقلي يحذر من إشاعات الحوثيين حول اختطاف دبلوماسين  «»   وفاة مواطن وزوجته وإصابة طفليهما إثر انقلاب مركبتهم بوادي بن هشبل  «»   ‏‫قبل النظر في قرار مجلس الشورى .. مواطنون يرفضون تمديد ساعات العمل!  «»   رسمياً نادي ’’الهلال‘‘ يتعاقد مع ’’اليوناني‘‘ جورجوس  «»   ابن مساعد يوجه رسالة قاسية إلى أحد الأشخاص ويصفه بـ ” الدنيء “  «»   افتتاح فرع لجمعية الرعاية التنفسية بـ“جازان”  «»   السيسي”: لن ننسى للملك سلمان تطوعه في الجيش المصري عام ١٩٥٦  «»   مصر.. “المؤبد” لمرشد الإخوان وإعدام 4 في قضايا عنف  «»   غيابات بالجملة للاعبي “الهلال” أمام “نجران”.. اليوم  «»   أمانة الشرقية تتبنى مشروع أطول “سارية علم” في العالم  «»   ارتفاع الحرارة ورؤية غير جيدة بسبب الأتربة بمعظم مناطق المملكة  «»   العثور على “مفقود العقيق” مصابا في ركبته  «»   مجهولون يسرقون منزل مواطن بإسكان “ديحمة جازان”  «»   حدث في #جازان .. مضاربة جماعية بين أثيوبيين تتسبب في مقتل أحدهم  «»   الحساب الرسمي لوزارة #الداخلية في تويتر : MOISaudiArabia@  «»   البحث عن أربعيني فقد بالقرب من سد ثراد العقيق  «»   شقيق الطفل الشجاع ريان البلوي : سعدنا باتصال الأمير متعب  «»   ماذا كتب وزير التعليم عن تعميم”تطبيق معايير السلامة”؟  «»   الاثنين ..أمير عسير يكرم الفائزين بجائزة “الحويزي” للتفوق العلمي  «»   وزارة الداخلية توثِّق حسابها في “تويتر”  «»   متعب بن عبدالله يقدم 100 ألف ريال للطفل “ريان”  «»   تكليف عدد من القيادات النسائية في الكلية الجامعية بأضم  «»   مصرع شخصين وإصابة اثنين آخرين في تصادم بـ”أبو عريش”  «»   السعودي عايد الشمري يستفز الإعلام الإيراني  «»   شاهد.. أول مقابلة لملك الأردن بعد حرق #معاذ_الكساسبة  «»   غدًا.. الرئيس التركي في المملكة للقاء خادم الحرمين  «»   رسميًّا.. “ضمك” إلى الدرجة الأولى بعد تغلُّبه على “سدوس”  «»   تهوُّر سائق يتسبب بانقلاب دورية مرور في “حوية الطائف”  «»   ‏‫#حافز يعلن عن فرص وظيفية لمحصّلات ديون سعوديات!  «»   في ميسوري الأمريكية.. مصرع 9 أشخاص في عملية إطلاق نار  «»   دعوات لحذف وإلغاء متابعة حسابات بأسماء وهمية تروِّج للفتنة والصدام وتقدح في العلماء  «»   النصر يواصل صدارته لدوري الناشئين بعد فوزه على القادسية  «»   إعلان أسماء الفائزين بجائزة أحمد السديري للتفوق العلمي  «»   “الحارثي” يتكفل بمصاريف معسكر النصر حتى وصوله الدوحة  «»   “الصحة”: وفاة مواطنَيْن بـ”كورونا” ولا إصابات جديدة  «»   عقوبة صارمة تنتظر مدرب العروبة لبصقه على حكم مباراة الاتحاد  «»   وزير التعليم يوجه بتطبيق أفضل معايير السلامة في المدارس  «»  
2004 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.


أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة