السعودية والإمارات وقطر تنقل 53% من مسافري الشرق الأوسط

السعودية والإمارات وقطر تنقل 53% من مسافري الشرق الأوسط

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فياقتصاد
670
0
طباعة
طائرة الخطوط

  ......       

أصبحت السعودية والإمارات الوجهتين البارزتين، وهما الأكثر نشاطاً في مجال النقل الجوي بمنطقة الشرق الأوسط، بينما سجلت قطر أعلى معدل نمو، لتستأثر هذه الدول الثلاث، بأكثر من 53% بما يعادل “52.8 مليون مسافر” من أصل 99 مليون مسافر، غادروا من منطقة الشرق الأوسط، كنقطة انطلاق أولى لهم خلال عام 2012، وذلك وفقاً لتحليل أعدته شركة “أماديوس”، الشريك التكنولوجي الرائد في قطاع السياحة والسفر العالمي.

وتشير البيانات الصادرة إلى أن حركة الرحلات الجوية من السعودية والإمارات وقطر، سجلت نموّاً بمعدل 10% خلال عام 2012م، مقارنة بالعام الماضي، لتتجاوز بفارق كبير معدل النمو الذي سجلته عموم أسواق الشرق الأوسط، والذي بلغ 2%.

وتم الكشف عن نتائج تحليل أماديوس، اليوم خلال مؤتمر صحفي خاص، عقد على هامش معرض سوق السفر العربي 2013، ويمثل هذا التحليل جزءاً من رؤية أوسع تحدد أكثر أسواق السفر تنافسية في العالم، وتبرز أهم توجهات قطاع السفر العالمي على أساس سنوي. وأجرِي التحليل من خلال حلأماديوس لدراسة حركة النقل الجوي (Amadeus Air Traffic Travel Intelligence)، حيث بنيت نتائجه على أدق الحسابات المتعلقة بأعداد المسافرين جوّاً من أي وجهة مغادرة ووجهة وصول في مختلف أنحاء العالم.


قد يعجبك ايضاً

الزياني: #أمن_الخليج 2 في الإمارات 2019 وقطر 2021

المواطن – المنامة  أكد الأمين العام لمجلس التعاون