السعوديون يحتفلون بذكرى بيعة خادم الحرمين “تويترياً !”

السعوديون يحتفلون بذكرى بيعة خادم الحرمين “تويترياً !”

الساعة 10:24 مساءً
- ‎فيتغريدات24
495
0
طباعة
nnd

  ......       

الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سادس ملوك المملكة، وصاحب لقب خادم الحرمين الشريفين، بعد وفاة أخيه الملك فهد- رحمه الله-، الذي كان أول من لقب به، وكان قد بويع بتولي مهام الحكم في السادس والعشرين من شهر جمادى الآخرة من عام ١٤٢٦هـ.
تربط الملك عبدالله بشعبه علاقة غريبة جداً، كتبت عنها كثيراً الصحافة الأجنبية، ولفتت انتباه الأجانب الزائرين للسعودية، لذا فمن الطبيعي أن تكون الذكرى الثامنة لتوليه مقاليد الحكم، ذكرى احتفالية خاصة جداً للسعوديين.
ففي “تويتر”، لم يفوِّت المغردون السعوديون- بشكل خاص- فرصة كهذه، دون أن يحتفوا بمقدمها، فأنشؤوا عدة أوسمة خاصة بمناسبة ذكرى بيعة الملك عبدالله، منها “#ذكرى_البيعة”، و” #حبيب_الشعب_عبدالله”، وفيه احتفى المغردون كل على طريقته.
الشاعر صالح السهلي كتب “العدل نهج الوطن والشرع دستوره.. والملك لله والبيعة لأبو متعب.. الشعب معطي ولاءاته لأخو نورة.. والمملكة دونها حنا ولا نتعب”، والشاعر سليمان الصقعبي كتب “كبار السن يسمونه عبدالله، والشباب أبو متعب، والأطفال بابا عبدالله، حالة حب نادرة بين ملك وشعبه تستحق التأمل”.
وغرّد الدكتور عبدالله بن محفوظ “مبروك يا وطن: سبع سنابل خضر في حكم [عبدالله آل سعود] بناء الحرمين أولها وصلاح القضاء ثانيها وبعثات التعليم آخرها”، إضافة إلى مقاطع الفيديو لأبرز إنجازات ومواقف الملك عبدالله خلال توليه الحكم، وصور له.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏خادم الحرمين وملك #البحرين يتفقان على إجراء دراسة لمشروع جسر الملك حمد بتمويل من القطاع الخاص

المواطن – واس اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك