السيناتور الأمريكي جون ماكين يدخل سوريا ويلتقي قادة بالمعارض

الإثنين ٢٧ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٥٩ مساءً
السيناتور الأمريكي جون ماكين يدخل سوريا ويلتقي قادة بالمعارض

تمكن السيناتور الأمريكي، جون ماكين، من دخول الأراضي السورية الخاضعة لسيطرة الثوار الإثنين، وقابل عدداً من قادة المعارضة، ليصبح النائب الجمهوري الداعم للمعارضة السورية أرفع شخصية أمريكية تقدم على خطوة من هذا النوع.

وأكد براين روجرز، مسؤول الاتصال بمكتب ماكين، حصول الزيارة، مشيراً إلى أن ماكين دخل الأراضي السورية قادماً من تركيا، وظل فيها لعدة ساعات.

واجتمع ماكين خلال وجوده في سوريا مع عدد من قادة الثوار، وأعضاء في المجلس العسكري الأعلى للجيش السوري الحر، كما اجتمع إلى شخصيات سياسية معارضة دخلت سوريا خصيصاً من أجل الاجتماع به.

ومن المعروف أن ماكين من بين أبرز مؤيدي دعم الثوار في سوريا، كما سبق له الدعوة إلى فرض منطقة حظر جوي في الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة من أجل حمايتها، وقد سمع من قادة الجيش الحر خلال الزيارة مطالب عديدة بتوفير السلاح لهم ومواصلة العمل من أجل التوصل إلى حظر جوي يحميهم من غارات قوات الرئيس بشار الأسد.

ويأتي الإعلان عن زيارة ماكين في الوقت الذي كان فيه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يستعد للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في العاصمة الفرنسية، باريس، لبحث المؤتمر المخصص لبحث حل سياسي ينهي الأزمة في سوريا.