الشؤون الصحية بالطائف تضع خطة لتأمين موسم المصيف

الشؤون الصحية بالطائف تضع خطة لتأمين موسم المصيف

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
685
0
طباعة
الطائف

  ......       

انتهت مديرية الشؤون الصحية بالطائف من وضع خطتها للرعاية الصحية لصيف هذا العام، والتي ستبدأ من يوم السبت الـ 29 من الشهر الجاري، وتستمر حتى نهاية شعبان المقبل.

وقال مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف -والمشرف على تنفيذ الخطة سعيد الزهراني- أن الهدف من الخطة إيصال الرسائل التوعوية الصحية لشرائح المجتمع، وتوفير أفضل الخدمات الصحية والرعاية لزوار المصايف.

وأوضح الزهرانى أن الخطة تشمل رفع الجاهزية في أقسام الطوارئ بالمستشفيات الداخلية، والمستشفيات الواقعة على الطرقات المختلفة، كما تتضمن نشر فرق جوالة في أوقات الذروة، حسب ما تراه إدارة الطوارئ والأزمات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وكذلك دفع بنك دم متنقل يقوم بجولات مكثفة على مواقع الزوار، خاصة بالأسواق والميادين العامة، وذلك من أجل تعريف الجمهور بأهمية التبرع بالدم وإتاحة فرصة التبرع.
وأكد الزهراني أنه تم إلزام المستشفيات بتخصيص فرقتين في كل مستشفى للتعامل مع أي حدث خارج المنشأة، بما في ذلك المستشفيات الأهلية، إضافة إلى الفرق الموجودة في المراكز الصحية الحكومية، وذلك إلى جانب المراكز والمجمعات الطبية الخاصة، لكونها ضمن خطة الطوارئ.
وأشار الزهراني إلى استعداد أربعة مراكز صحية تعمل على مدار الساعة، روعي في اختيارها مواقع التجمعات الكبيرة، مثل: الشفاء، الهدا، العطيف، السيل، مع دعمها بكل التجهيزات اللازمة.
يذكر أن صحة الطائف تغطي أيضا خمس محافظات أخرى، هي تربة، الخرمة، رنية، ميسان، الموية، كما يتبع صحة الطائف 113 مركزاً صحياً و13 مستشفى, إضافة إلى 3 مستشفيات أهلية، بخلاف المراكز الطبية الخاصة.


قد يعجبك ايضاً

17 محافظة تضع برامجها للمشاركة في مشروع مكة الثقافي

المواطن – مكة المكرمة بتوجيه من مستشار خادم