الشباب يتفوق على الغرافة ذهاباً في الـ١٦بـ”آسيا”

الشباب يتفوق على الغرافة ذهاباً في الـ١٦بـ”آسيا”

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالرياضة
495
0
طباعة
egrthmj

  ......       

نجح الشباب السعودي في إنهاء مباراة الذهاب من دور الـ ١٦ في دوري أبطال آسيا، بالفوز بهدفين مقابل هدف للغرافة القطري -على أرض الأخير- في لقاء استطاع الشباب التفوق فيه على مضيفه -معظم أوقات اللقاء- دون أن يكلفه ذلك إرهاق لاعبيه، الذين ينتظرهم لقاء مهم السبت القادم في مكة المكرمة، أمام شقيقهم الأهلي، في نصف نهائي كأس الملك عبدالله للأبطال.

دخل الشباب اللقاء بطريقة ٤/٥/١، بتشكيلة تكونت من وليد عبدالله في حراسة المرمى، ومن أمامه الكوري كواك ونايف القاضي، إضافة إلى عبدالله الأسطى وحسن معاذ في وسط الملعب، وتواجد كابتن الفريق أحمد عطيف والبرازيلي فرناندو وعبدالملك الخيبري، وكذلك سعيد الدوسري والبرازيلي كماتشو، وفي المقدمة المهاجم الأرجنتيني سباستيان تيجالي.

بدأ شوط المباراة الأول باندفاع من الفريقين، ومحاولة خطف هدف مبكر.

وحصل الفريقان على فرص عدة محققة، ولكن لم ينجحوا في هزّ الشباك. في الدقيقة الـ ٣٥، حصل الشباب على خطأٍ في منطقة الشباب الغرفاوية، بسبب تأخر حارس الغرافة في تنفيذ الكرة التي أطالوا الاحتفاظ بها، نفذها البرازيلي كماتشو، لتكون ضربة مرمى للغرافة. وفي الدقيقة الـ٤١، نجح الغرافة في استغلال ضعف تركيز الدفاع والحارس الشبابي وليد عبدالله، محرزاً هدفه الأول، قبل أن ينتهي الشوط بمحاولات خجولة من الطرفين.

في بداية الشوط الثاني كان الأرجنتيني مصراً على تعديل النتيجة، لينجح في الدقيقة الـ ٥٥، في تسديد كرة من داخل منطقة الجزاء، لتسكن الشباك الغرفاوية، هدفاً للشباب، لتكون النتيجة تعادلاً، بدّل بعدها المدرب الشبابي ظهيره الأيمن حسن معاذ بالظهير الأيمن الشاب صالح القميزي، وتستمر المحاولات من الطرفين دون جدوى، قبل أن يخرج البلجيكي برودوم، مهاجم فريقه الأرجنتيني تيجالي، ويزج بالمهاجم الهداف ناصر الشمراني، في الدقيقة الـ ٦٨ من شوط المباراة الثاني، وفي الدقيقة الـ ٨٢، نجح ناصر الشمراني، في استغلال تمريرة زميله كماتشو، ليسجل هدف فريقه الثاني. وفي الدقيقة الـ ٩٢، زجّ المدرب الشبابي ببدر السليطين، عوضاً عن سعيد الدوسري، قبل أن يعلن حكم اللقاء نهاية المباراة.


قد يعجبك ايضاً

الأرصاد .. رياح مثيرة للأتربة والغبار على 6 مناطق

المواطن – واس توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية