“الصحة”: انتشار فيروس كورونا بالمملكة محدود

“الصحة”: انتشار فيروس كورونا بالمملكة محدود

الساعة 6:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
455
0
طباعة
DSC_0039

  ......       

أكدت وزارة الصحة أن انتشار فيروس كورونا بالمملكة يعد محدوداً, حيث سُجلت نحو 13 حالة وجميعها في مستشفى واحد في المنطقة الشرقية بمحافظة الأحساء وجميع المصابين من السعوديين وأن الحالات المكتشفة نتيجة فيروس كورونا تم تسجيلها على مستوى العالم في كل من قطر والإمارات والأردن وبريطانيا خلال الأشهر الماضية .

وأكد نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الوزارة اليوم، أن المؤتمر يأتي من منطلق الشفافية التي اعتمدتها وزارة الصحة.
وأضاف أن الوزارة منذ بداية اكتشافها لأول حالة مرضية بفيروس الكورونا حرصت دائمًا كعادتها على العمل المنهجي والعلمي المدروس، وذلك من خلال التواصل مع الهيئات العلمية والمتخصصين في العالم وفي المملكة.
من جهته أوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد ميمش، أن هناك متابعة مستمرة للوضع الحالي حول إنفلونزا الكورونا المستجدة، مبينًا أن أول حالة سجلت كانت يونيو من عام 2012م وبعدها تم اكتشاف الفيروس الجديد في سبتمبر من عام 2012م وحتى الآن تم تشخيص هذا المرض في 30 حالة على مستوى العالم حتى قبل أسبوع من الآن شملت الحالات بعض الدول كقطر والإمارات والأردن وبريطانيا .
وفي السياق ذاته أوضح استشاري أمراض معدية بالخدمات الطبية بوزارة الدفاع الدكتور علي البراك أن الحالات المصابة محدودة جدًا ومحصورة في مكان واحد وهي تحت السيطرة حاليًا ولا يستدعي القلق بشأنها في الوقت الراهن.


قد يعجبك ايضاً

دراسة.. العمل بعد الستين يحسن الصحة ويطيل العمر

المواطن – وكالات  كشفت دراسة حديثة أن كبار