“الفاو” تدعو جميع البشر لاعتماد الحشرات مصدراً غذائياً

“الفاو” تدعو جميع البشر لاعتماد الحشرات مصدراً غذائياً

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
505
0
طباعة
0

  ......       

أكّدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “FAO” مساء الإثنين، أهمية الدور الذي تلعبه الحشرات في الأمن الغذائي للبشر والدعوة إلى اعتمادها مصدراً غذائياً مهماً لتحقيق الأمن الغذائي في الدول ومحاربة الجوع.

ونقل تقرير نشر على الموقع الرسمي للمنظمة على لسان جوزيه دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة قوله: “الحيوانات البرية والحشرات غالباً ما تشكل مصدر البروتين الرئيسي لسكان الغابات، بينما توفر أيضاً الأوراق النباتية، والبذور، والفطر، والعسل، والثمار، والمعادن الدقيقة، والفيتامينات لضمان حمية مغذية”.

وأضاف دا سيلفا في كلمته بالمؤتمر الدولي حول دور الغابات في الأمن الغذائي والتغذية المستمر من 13 إلى 15 مايو/ أيار الجاري: “الغابات تساهم في سبل معيشة أكثر من مليار شخص، بما في ذلك أعداد كبيرة من أشد المعوزين في العالم، كما تزودنا الغابات بالغذاء، والوقود للطهي، والعلف للحيوانات، وتوفر دخلاً لشراء الغذاء”.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أزاحت فيه منظمة “فاو” الستار عنها أن الحشرات تأتي بين الموارد الرئيسية المتوافرة بسهولة في الغابات، كمصدر غذائي غني بالبروتين.

والمقدر أن الحشرات تشكل بالفعل جزءاً في الحمية التقليدية لما لا يقل عن ملياري شخص في جميع أنحاء العالم، وبالنظر إلى أن جمع الحشرات وتربيتها يمثلان مورداً للعمالة والدخل، فإن هذا النشاط الجاري حالياً في الأغلب على المستوى المنزلي يمكن أن يمارَس أيضاً على النطاق الصناعي.


قد يعجبك ايضاً

غازكو تتيح لعملائها خزانات الـ 450 لتراً في جميع مناطق المملكة

المواطن – الرياض وفرت شركة الغاز والتصنيع الأهلية