الفوزان يرد على قصاصة آل الشيخ: أخطأت فعد

الفوزان يرد على قصاصة آل الشيخ: أخطأت فعد

الساعة 3:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
665
1
طباعة
الشيخ  صالح بن فوزان الفوزان

  ......       

طالب فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء الكاتب محمد آل الشيخ بالرجوع إلى الحق بعد اعتراضه على التداوي ببول الإبل وغيره من الأحاديث الصحيحة. وكان آل الشيخ ذكر أنه مستعد للتراجع عن التشكيك في حديث بول الإبل إذا رأى صالح الفوزان أنه مخطئ.

وأصدر الفوزان بياناً قال فيه: “وصلتني قصاصة فيها ما نصه: (محمد آل الشيخ مستعد للتراجع عن التشكيك في حديث بول الإبل حال رأى صالح الفوزان أنه مخطئ). والجواب: لا يسعني وقد علقت الأمر بي إلا أن أجيبك”. وشرح الفوزان إجابته، فقال موجهاً حديثه لآل الشيخ: “كل العلماء وطلبة العلم فيما بلغني خطئوك في هذا وليس هذا رأيي فقط، وما كان يليق بك وأنت حفيد الدعوة السلفية أن تتفوه بمثل هذا ونحن تلقينا عن آبائك وأجدادك عقيدة التوحيد التي عليها سلف الأمة وأئمتها فتشذ عنهم أنت. ومن عقيدة السلف احترام أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لأنه صلى الله عليه وسلم لا ينطق عن الهوى”.

وأضاف: “لا يقدم شيء على أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم لا العقل ولا الطب ولا قول المخالف من الفقهاء قال تعالى: (فَإِنْ تَنَازَعْتمْ فِي شَيْءٍ فَردّوه إِلَى اللَّهِ وَالرَّسولِ إِنْ كنتمْ تؤْمِنونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَن تَأْوِيلاً)، مع العلم أن العقل الصريح لا يخالف النقل الصحيح وأن الفقهاء يخطئون” .

وبعد أن عدد الفوزان أسانيده، قال: “وبناء على ما ذكر فما قلته من الاعتراض على التداوي ببول الإبل وغيره من الأحاديث الصحيحة. خطأ يلزمك الرجوع عنه والرجوع إلى الحق فضيلة.”

ودعا الفوزان آل الشيخ إلى أن يراجع كل آرائه التي أخطأ فيها وجعلته عرضة لسهام النقد .

1


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي