الفيصل: مليار ريال لمشاريع التنمية في خليص والكامل

الفيصل: مليار ريال لمشاريع التنمية في خليص والكامل

الساعة 9:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1455
0
طباعة
eythfyh

  ......       

يختتم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة غداً (الثلاثاء)- جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة، بترؤس اجتماع المجلس المحلي في محافظة جدة، والاطلاع على المشاريع التنموية في المحافظة، بعد أن تفقد سموه أمس محافظتي الكامل وخليص.

ووصف الأمير خالد الفيصل ذكرى البيعة وتولي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بقوله: “تشهد البلاد فرحة عارمة في ظل الإنجازات التي تحققت في عهد هذا الرجل العظيم”.

جاء ذلك لدى زيارته محافظتي الكامل وخليص، والتي أعلن فيها عن مشاريع بلغت نحو مليار ريال، مضيفاً: “تشرفت بلقاء المواطنين، وسمعت منهم كل ما يسر عن التنمية التي تتطور من حسن لأحسن”، وزاد سموه: “سعدت اليوم بتخريج ١٧٠ طالباً يمثلون الدفعة الأولى من طلاب فرعي جامعة الملك عبدالعزيز في الكامل وخليص”.

وقد وصف الأمير خالد الفيصل الحدث بأنه قفزة نوعية في بناء الإنسان، وقال: “حرصنا كل الحرص على أن توجد في المحافظات أفرع للجامعات؛ لأن ذلك يحدث تغييراً في بناء الإنسان، في ظل وجود المؤسسات العلمية والفكرية”.

وتخللت زيارة أمير منطقة مكة المكرمة تدشين المباني العاجلة لفرعي جامعة المؤسس في محافظتي الكامل وخليص، أما في ما يخص المشاريع المتعثرة التي عرضها المجلس المحلي على سموه، فقد وجه أمير المنطقة برفع تقرير خلال شهر من تاريخ الزيارة، يتضمن رصد خطوات سير العمل في تلك المشاريع، كما أكد سموه على ضرورة أن يكون “ثقافي” الكامل نادياً أدبياً مستقلاً له أنشطته وفعاليته الثقافية.

وأثناء اجتماع المجلس المحلي، أعلن عن تعميق أربعة آبار لإمداد المحافظة بالمياه، بالإضافة للإعلان عن حلّ جذري لمشكلة المياه في الكامل، وذلك بإنشاء خط توصيل بدأ العمل فيه، وبلغت نسبة الإنجاز 83%، وأعلن عن توجيه عاجل -صادر عن وزارة المياه- برفع إنتاجية محطة رابغ إلى 600 ألف م3، بغرض إمداد خليص والكامل وجدة ومكة بالمياه المحلاة.

وفي شأن الطرق، أُعلن -خلال الاجتماع- عن اعتماد 11 مليون ريال لحل مشكلة المنحنيات الخطرة في الطريق المؤدي إلى الكامل، ووضع اعتماد الطريق ضمن أولويات وزارة النقل خلال ميزانية العام القبل.

وفي محافظة خليص، دشن الأمير خالد الفيصل المبنى الجامعي، وافتتح مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات والمجمعات القروية والقرى التابعة لها على المحور الشمالي، كما اطلع سموه على مشاريع بلدية في عدد من المراكز والقرى التابعة للمحافظة.

dtjgukm

 

hgjmj

 

 


قد يعجبك ايضاً

أحد والقادسية يتعادلان في دوري الشباب لكرة القدم

تعادل فريقا أحد والقادسية بهدف لكل منهما خلال