الكويت تقرر صرف 7311 ريالاً شهرياً لكل ربة بيت

الأحد ١٩ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٠٣ صباحاً
الكويت تقرر صرف 7311 ريالاً شهرياً لكل ربة بيت

   أعلنت وكيلة مساعدة للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الكويت (منيرة الفضلي)، عن صرف رواتب ربات البيوت المتزوجات اللواتي بلغن 55 عاماً وتنطبق عليهن الشروط بواقع 559 ديناراً (7,311 ريالاً) لكل ربة بيت إن لم يكن لديها أي دخل، آخر حتى لو كان زوجها يعمل وميسور الحال.. اعتبارا من غد الإثنين.

وقالت الفضلي، حسبما نقلت صحف كويتية “إن نحو 7 آلاف مواطنة (ربة بيت) تقدمن إلى الوزارة للحصول على الراتب، وإن الوزارة قامت بدراسة جميع الملفات، وتم قبول نحو 90% من الطلبات، ورفض 10% منها لعدم انطباق الشروط عليهن، ومنهن من يمارسن نشاطاً تجارياً من خلال رخص تجارية بأسمائهن.

وأشارت الفضلي إلى أن من تتقاضى مساعدة اجتماعية ستمنح أيضاً الراتب الشهري مخصوماً منه ما تتقاضاه كمساعدة، وكذلك المتقاعدات اللاتي يتقاضين رواتب أقل من 559 ديناراً سيحصلن على الفرق ليصل ما يتقاضينه وما يمنح لهن من راتب ربة بيت الى المبلغ المحدد.

وأضافت أن قانون المساعدات سيكون له مزايا عديدة، فبدل إيجار المطلقة سيرتفع من 100 دينار ليصل إلى 150 ديناراً والمطلقة التي لديها 5 أبناء وأكثر ستحصل على راتب 900 دينار (11,772 ريالاً)، موضحة أن هذه الأمور مجرد أمثلة بسيطة على ما يحتويه هذا القانون من مزايا عديدة ستكون بصف المحتاجين، للاستفادة من هذا القانون الذي ستصدر لائحته التنفيذية الأسبوع المقبل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي الحميد

    نسخه مع التحية لمعالي وزير الشئون الاجتماعية
    الملك وضعكم لتعملوا ، لتقوموا بواجبكم تجاه ملايين البشر لايعلم حالهم الا الله
    فالحين بالدعاية والاعلان ، غدا سيسئل كل مسئول عن كل كبد رطب والله المستعان

  • فتى المحبة

    صورة مع التحية لوزارة الشئون الاجتماعية

  • SALEM

    اهم شي الامن والامان