المبتعثون: “جاهز” فكرة ممتازة لتيسير توظيفنا

المبتعثون: “جاهز” فكرة ممتازة لتيسير توظيفنا

الساعة 6:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1300
0
طباعة
صندوق الموارد البشرية

  ......       

رحّب عدد من الطلبة المبتعثين في الخارج بفكرة برنامج “جاهز”، والذي كشف نائب مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” -الدكتور عبد الكريم بن حمد النجيدي- عن قرب إطلاقه .

ويهدف برنامج “جاهز” إلى مساعدة خريجى وخريجات الجامعات السعودية والمبتعثين في الحصول على وظائف .

ووصف الطالب حمد البلوي -طالب دراسات علياء في فلوريدا لـ “المواطن” برنامج “جاهز” أنه محفز للطلبة لمضاعفة الجهد لإنهاء دراستهم والحصول على معدلات دراسية مرتفعة.

وبين البلوي أن الحصول على وظيفة بعد التخرج، يعد الهمّ الوحيد للطلبة المبتعثين، مشيراً إلى أن برنامج “جاهز” سيحل كثيراً من مشكلات الخريجين ويختصر على المبتعثين فترة انتظار الحصول على وظائف بعد عودتنا للوطن، ولكن ذلك بشرط أن ينفذ بالشكل الصحيح.

وقال الطالب عبدالرحمن العنزي -طالب بكالوريوس حقوق في الجامعة الأردنية-: إن خطوة إطلاق برنامج “جاهز” تُحسب لصندوق الموارد البشرية. مضيفاً: “أعدادنا نحن المبتعثين كبيرة جداً، ما يشكل صعوبة أمام الجهات المعنية لتوظيفنا لدى عودتنا للوطن، لذلك فإن برنامج “جاهز” قد يساعد الجهات المعنية في الوصول للباحثين عن العمل، ولكن نتمنى أن لا يحمل “جاهز” شروطاً تعجيزية تقف بيننا وبين الاستفادة منه”.

وقال سلطان عيد -طالب بكالريوس تقنية معلومات في جامعة اليرموك الأردنية-: “ليس المهم إطلاق برامج بمسميات رنانة، ولكن المهم أن نجد نحن المبتعثين من يحتضننا عند عودتنا للوطن “.

وأضاف أن “جاهز” فكرة ممتازة، ولكن السؤال كيف سينفذ؟ ومن المستفيد منه؟”.

ورأت الطالبة أريج محمد -طالبة ماجستير في جامعة اليرموك الأردنية- أن الخريجين –عموماً- والمبتعثين –خصوصاً- هم بحاجة إلى برامج عدة، تسهل عليهم عناء البحث عن وظيفة، خاصة الخريجات، فأعداد الخريجات مستمر، وذلك على قلة الوظائف المتاحة لهن، بما يسبب للمبتعثات قلقاً أثناء فترة الدراسة.

وأضافت: “نتمنى أن نرى برنامج “جاهز” فعلاً على أرض الواقع، وأن يكون عوناً لنا في توفير وظائف تناسب تخصصاتنا الدراسية”.

وأضاف محمد سامي -مبتعث من نيويورك-: “خادم الحرمين الشريفين دعم برنامج الابتعاث، ونحن –بدورنا- نشكر القيادة على اهتمامها بالمبتعثين، والواجب الآن -على جميع الجهات الحكومية- أن تعمل من أجلنا عند عودتنا إلى أرض الوطن، لنكون شركاء في بناء الوطن وتقدمه”.

وختم سامي حديثه قائلاً: “نحتاج إلى أكثر من برنامج على شاكلة برنامج “جاهز” فأعدادنا كبيرة، وأملنا كبير في أن نرى ثمار جهود دولتنا وجهودنا الدراسية على أرض الواقع”.


قد يعجبك ايضاً

رامون دياز: #الهلال جاهز للوحدة وهذا هو موقف “الزوري” من اللقاء

المواطن ــ أبوبكر حامد  قال المدير الفني لفريق