المحكمة الإدارية تسمح بالتجوال الدولي وتلغي غرامة “موبايلي”

المحكمة الإدارية تسمح بالتجوال الدولي وتلغي غرامة “موبايلي”

الساعة 12:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
430
0
طباعة
0

  ......       

أصدرت الدائرة الإدارية الأولى بالمحكمة الإدارية بالرياض حكماً ابتدائياً الأسبوع الماضي يقضي بإلغاء قرار هيئة الاتصالات بمنع التجوال الدولي وإلغاء الغرامة المفروضة على شركة “موبايلي” وقدرها 500 ألف ريال.

ونقلت صحف محلية عن المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات سلطان المالك، أن القضية قديمة، وتم البت فيها منذ ثلاث سنوات، مبيناً أن القضايا المنظورة بالقضاء لا يفضل الخوض فيها حتى يأخذ القضاء مجراه.

وكانت “موبايلي” قد رفعت دعوى قضائية في عام 2010م ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتغريمها، لممانعتها تنفيذ قرار إلغاء مجانية استقبال المكالمات الدولية أثناء التجوال الدولي.

وذكرت مصادر في ديوان المظالم أن الحكم لا يزال ابتدائياً وغير قابل للتنفيذ، وأن هيئة الاتصالات لم تقدم حتى اليوم الاستئناف.

من جهته، امتنع نائب رئيس شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” والمتحدث باسمها حمود الغبيني في اتصال مع “المواطن” عن التعليق على الموضوع مكتفياً بالقول “القضية الآن في المحكمة ولا نعلق على الأمور القانونية”.

وكانت “هيئة الاتصالات” قد أصدرت قبل ثلاث سنوات قراراً بإلزام شركات الاتصالات السعودية بإلغاء خدمة الاستقبال المجاني للمكالمات أثناء التجوال الدولي، مبررة ذلك وقتها بالتأثير السلبي لهذه الخدمة على الصعيدين الأمني والاقتصادي.

لكنها لم تلزم الشركات صراحة بتطبيق القرار إلا قبل عشرة أيام لتتجه إلى استبدالها بباقات مدفوعة الثمن، تعتمد على التوزيع الجغرافي لدول العالم، والبلدان المقصودة سياحيا من قبل عملاء شركات الاتصالات السعودية، إضافة إلى باقات استقبال مخصصة للطلبة الدارسين في خارج البلاد.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬