“المواطن” تفتح ملف إلغاء حوافز معلمي الأولية: الوزارة تحاربنا

“المواطن” تفتح ملف إلغاء حوافز معلمي الأولية: الوزارة تحاربنا

الساعة 8:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
845
4
طباعة
kykk

  ......       

أبدى عدد من معلمي الصفوف الأولية للمرحلة الابتدائية تذمرهم الشديد بعد أن نفى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني صدور أي تعميم أو قرار وزاري بخصوص الحوافز حتى الآن، وإن صدر فسيتم إعلانه بشكل رسمي.
وطالب المعلمون بتدخل الوزارة وحل تلك المعضلة- حسب وصفهم- كون إلغاؤها يتسبب في إجبارهم على العمل في ظل عدم وجود الطلاب في حين أن أعمالهم مرتبطة بوجود الطلاب الذين تبدأ إجازتهم في منتصف الشهر القادم بينما تبدأ إجازاة المعلمين في 17 / 8 / 1434 هـ. مما يعني أنهم سيقومون بالتوقيع للحضور والانصراف ما يقارب الشهر تقريباً دون وجود ما يستدعي حضورهم.
وقال عدد من معلمي الصفوف الأولية لـ”المواطن”: دائماً تدعي وزارة التربية والتعليم أنها في صف المعلم ولكن للأسف كل ما نلاحظه خلال السنوات الأخيرة أنها تقف ضده وتحاول التضييق عليه، وكان آخر قراراتها إلغاء الحوافز التي كانت مخصصة لنا مقارنة مع الجهد الذي نبذله مع طلابنا خصوصاً أنهم في مراحل تعليمهم الأولى، مما يستوجب إعدادهم وتكريس كل الجهود في تنمية قدراتهم وتعليمهم.
وشدد المعلمون على أن القرار له تبعات ستؤثر في سير العملية التعليمية، مؤكدين في الوقت ذاته أن عدداً من زملائهم أبلغوا إدارات مدارسهم بأنهم لن يقومون بتدريس الصفوف الأولية العام القادم بعد أن ألغيت الحوافز، مما قد يتسبب في عجز بتدريس المرحلة الأولية العام القادم وفي هذا الحالة سيعود كل معلم لممارسة تخصصه في الصفوف العليا في ظل عدم وجود قرار يلزم المعلمين بتدريسهم كونهم غير متخصصين في تدريس الصفوف الأولية .
وألمح معلمون آخرون إلى أن للقرار تبعات أخرى على زملائهم الذين يعملون خارج مقر إقامتهم الدائمة، حيث إنهم مرتبطون بإيجار سكني؛ إذ يتم رفع قيمة الإيجارات عليهم في فترة الصيف كونها موسماً لدى ملاك السكن، مما يترتب عليه عبء إضافي لهم.
وأكد المعلمون أن مسؤولي الوزارة لم يعانون ما يعانيه المعلم في الميدان التربوي من جهد وتعب وأمانة ملقاه على عاتقه حتى يصدروا مثل هذه القرارات التعسفية ضدنا، منددين بأن الوزارة ستخسر كفاءات في التدريس في حال استمرار عداوتها للمعلمين وتنقيص حقوقهم.
وأضافوا: نأمل من مسؤولي الوزارة بتدارك الموقف كما تم تدارك تقديم مباشرة أعمالنا بعد إجازة عيد الفطر المبارك من أسبوعين قبل بدء العام الدراسي إلى أسبوع، مطالبين بالنظر في إجازة معلمي الصفوف الأولية وعدم سحب الحوافز عنهم وإعادتها، كما كانت في السابق كونها أقل مكافأة تقدمها الوزارة لهم نظير جهدهم وتعبهم في ذلك .

 

 


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ