أكثر من “50” فعالية متنوعة لصيف تنومة بأفكار شبابية

أكثر من “50” فعالية متنوعة لصيف تنومة بأفكار شبابية

الساعة 10:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1445
0
طباعة
شعار صيف تنومة

  ......       

 أعلن رئيس مركز تنومة -رئيس لجنة التنمية السياحية الفرعية بتنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني اليوم الثلاثاء- حزمة من البرامج والفعاليات لصيف تنومة 1434هـ، بحضور أعضاء اللجنة تحت شعار تنومة “صيّف مع المطر.. صيفنا بأجوائنا أحلى”؛ حيث احتوت أكثر من خمسين فعالية من أفكار شباب المنطقة برعاية إعلامية من صحيفة وموقع “تنومة” الإلكتروني وصحيفة “المواطن” الإلكترونية .

وأكد الهزاني أن ذلك يأتي تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير، حفظه الله، رئيس مجلس السياحة بالمنطقة- بإتاحة الفرصة لشباب المنطقة للمشاركة في إعداد برامج وفعاليات الصيف؛ حيث ستكون برامج وفعاليات صيف تنومة لهذا العام من أفكار الشباب، وسيتولون إقامتها ومتابعتها وتنفيذها بشكل مختلف عن الأعوام السابقة .

وأعرب الهزاني عن أمله أن تحظى تلك الفعاليات برضا واستحسان السائح والمصطاف لهذه المدينة، بالإضافة لما يتوفر بها من مقومات سياحية طبيعية وبما حباها الله من جمال، وما أنعم عليها من أمطار الخير والبركة خلال الأيام الماضية، والتي أكسبت المنطقة أجواء خلابة .

وأفاد الهزاني أن البرنامج يتضمن عديداً من الفعاليات الممتدة من فصل الصيف مروراً بالاحتفال بعيد الفطر المبارك، وانتهاء بالاحتفال بمناسبة اليوم الوطني واحتفالات الأهالي والفرق الشعبية، وفق برنامج زمني تم الإعداد له مبكراً، ليكون من ضمن برامج واهتمامات اللجنة .

وبين الهزاني أن هذه البرامج تأتي نتيجة للاجتماعات المتتالية للجنة؛ حيث تم الإعداد لها مبكراً منذ نهاية صيف العام الماضي، موضحاً أن برامج وفعاليات هذا العام .

وجرى -خلال الاجتماع- استعراض أمين لجنة التنمية السياحية الفرعية بتنومة -الأستاذ محمد بن حصان- إيجازاً عن البرامج، والتي احتوت على عديد من الفعاليات والبرامج المنوعة؛ منها مهرجان التسوق والترفيه، بما يحتويه من مستلزمات للأسرة والطفل وبرامج وفعاليات كمسرح الطفل ومدينة الألعاب والمسابقات، ومنها مسابقة الثور الهائج، التي تقام لأول مرة بالمنطقة.

وألمح ابن حصان إلى أنه سيكون -من ضمن البرامج- فعاليات خاصة بالأسر المنتجة والأنشطة التربوية الصيفية للبنين والبنات وحفل مساعدة المقبلين على الزواج والمحاضرات الدينية والثقافية، والإعلان عن الفائزين بجائزة اللواء متقاعد الأستاذ الدكتور علي بن فايز الجحني للإبداع والتفوق، وكذلك جائزة الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد أبوداهش للبحوث، بالإضافة إلى جائزة لجنة التنمية السياحية للشاب الأكثر نشاطاً في برامج الصيف .

وأكمل ابن حصان استعراض البرامج بقوله: ستكون هناك برامج للفلكلور الشعبي لفرقة تنومة الشعبية، بالإضافة لبرامج قصر التراث والأكلات الشعبية ودورات تدريبية في التفسير وقواعده، والإسعافات الأولية وغيرها، والملتقى النسائي ببرامجه وفعالياته والمعارض الفنية والتشكيلية والتصوير الفوتوغرافي ومعرض “قلوبنا أنقى” والقافلة الطبية واثنينية تنومة الثقافية وما تحتويه من برامج وفعاليات، وبرامج ديوانية (بناء) بمكتب الدعوة وتوعية الجاليات، والبرامج والفعاليات والدورات الرياضية لكل الأعمار وبطولة اختراق الضاحية .

اجتماع صيف تنومة

صيف تنومة 1


قد يعجبك ايضاً

جالكسي إس7 إيدج بلون أسود أكثر لمعانا

المواطن – وكالات في وقت سابق، حضرت شركة