“مدني الباحة” يطلق صافرات إنذار احترازية لارتفاع منسوب مياه سد العقيق

“مدني الباحة” يطلق صافرات إنذار احترازية لارتفاع منسوب مياه سد العقيق

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
885
0
طباعة
سد البعقيق

  ......       

أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي أنه نظراً لارتفاع منسوب مياه سد العقيق وبداية فيضانه باتجاه مجرى الوادي، فقد تم إطلاق صافرات الإنذار كإجراء احترازي لتنبيه المواطنين والمقيمين من خطر البقاء في مجرى مياه السد وعدم المجازفة بعبورهم له أو البقاء فيه لما قد يسببه ذلك من احتجاز وضرر لهم ولمركباتهم .
وقال “ولما لجانب التوعية الوقائية من اهتمام بالغ في تنبيه المواطنين وتحذيرهم، فإننا ننصح جميع الأهالي وسكان القرى القريبة من مجرى مياه السد بعدم الخوف والهلع عند سماع أصوات صافرات الإنذار، حيث إن هذا الإجراء هو إجراء احترازي يستخدم فقط لتنبيه الإخوة المعرضين لخطر البقاء في داخل مجرى المياه “.
وأكد المقدم الغامدي تكثيف دوريات السلامة التي تقوم بتنبيه السكان وقائدي المركبات والرفع بتقاريرها اليومية عن جميع الملاحظات، مشيراً إلى حرص مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة على سلامة الجميع وتوفير الحماية اللازمة لهم بعد الله .

 

……………………..

 

للمرة الأولى منذ إنشائه قبل ٢٧ سنةً

انطلاق صفارات الإنذار بعد فيضان “سد محافظة العقيق”

المواطن – محمد الغامدي – العقيق 

انطلقت قبل قليل صفارات الإنذار المنتشرة على امتداد وادي العقيق محذرة المواطنين من فيضان السد للمرة الأولى منذ ٢٧ عاماً توقف خلالها وادي العقيق عن الجريان. فيما خرج أهالي المحافظة للوقوف على جنبات الوادي منتظرين قدوم السيل .

الجدير بالذكر أن وادي العقيق كان يجري ماؤه قبل إنشاء السد على مدار العام فيما كانت تنتشر على ضفتيه المئات من مزارع النخيل والفاكهة التي أصابها الجفاف بعد إنشائه عام ١٤٠٧ هـ .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. استشهاد عريف بانفجار لغم في سيارة نقل مياه على طريق حدودي بجازان

المواطن – واس صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية