بالصور.. أغرب تقاليد الزواج اليهودية في حفل زفاف حضره 25 ألف مدعوٍّ

بالصور.. أغرب تقاليد الزواج اليهودية في حفل زفاف حضره 25 ألف مدعوٍّ

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيغرائب
17410
3
طباعة
3

  ......       

 في حفل زفاف نادر، تزوجت فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً، من حفيد زعيم طائفة يهودية  كبرى، بحضور أكثر من 25.000 ألف ضيف من يهود جميع أنحاء العالم.

العريس شالوم روكيش (18 عاماً) هو الذكر الوحيد من أحفاد بليز ريبي -الزعيم الأكبر للطائفة الحسيدية- والذي ترجع جذوره إلى بلدة بولندية تحمل الاسم ذاته من القرن الـ14، والعريس هو رئيس الطائفة الحالي -كما تحتم التقاليد- ومن المفترض أن يكون ابنه المستقبلي هو وريث ريبي في قيادة المجتمع الخاص بهم؛ حيث إنه يشترط في القائد أن يكون ذكراً فقط.

تلك الصور النادرة لحفل الزفاف -المهيب في القدس بفلسطين المحتلة- تظهر التقاليد اليهودية المرتبطة بالزفاف، الذي يتكون من جزأين منفصلين، الأول هو حفل خطوبة والثاني حفل زفاف فعلي، في بداية حفل الخطوبة يقدم العريس خاتم الزفاف للعروس في طقس يحرم فيه عليها أن تتحدث مع جميع الرجال الآخرين.

الملفت للنظر هو الحجاب الذي يفرض على العروس، بحيث تغطي جسدها بالكامل حتى ملامح وجهها، لتجنب نظرات الضيوف الفضولية، ورغم ذلك، حاول بعض الرجال التلصص عليها عن طريق نظارات معظمة لعلهم يلمحون ملامحها.

ولا يحضر تلك الحفلات إلا عدد محدود جداً من النساء، وبعد الزواج، على كل النساء في تلك الطائفة تغطية رؤوسهم، إما بالأوشحة أو القبعات أو الشعر المستعار المعروف بشيتليس، والرجال في تلك الطائفة يطلقون اللحى، ويلتزمون بملابس بعينها شبيهة بما كان يرتديها جدودهم.

4 2 1


قد يعجبك ايضاً

الصحة : مركز “937” باشر أكثر من 40 ألف مكالمة خلال محرم

المواطن – الرياض يواصل “مركز خدمة 937″ مركز