بالصور.. أمطار حفر الباطن تكشف “فساد” مشاريع تصريف السيول

بالصور.. أمطار حفر الباطن تكشف “فساد” مشاريع تصريف السيول

الساعة 3:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2295
1
طباعة
iPhoneUpload

  ......       

شهدت محافظة حفر الباطن مساء السبت أمطاراً متوسطة إلى خفيفة كشفت عن سوء تصريف السيول.

وأبدى عدد من المواطنين استياءهم من ظاهرة عدم الاهتمام بمشاريع تصريف السيول من قبل البلديات رغم الدعم التي تحظى به من قبل الدولة. iPhoneUpload (1)

يقول المواطن عايد الشمري المشكلة أن مشاريع تصريف السيول موجودة، ولكنها لا تعمل بالشكل المطلوب؛ حيث إن النفايات تملؤها وتسدها، وتبطل مفعولها.

من جانبه قال المواطن بندر الرويلي، مشاريع الصرف سيئة، فعلى الرغم من أن الأمطار لم تكن شديدةً إلا أن ما خلفته من أضرار كان كبيراً، مرجعاً ذلك إلى سوء التصريف، نتيجة إهمال القائمين عليه، سواءً في الإنشاء أم في الرقابة.

ويتمنى الرويلي تشكيل لجنة للاطلاع على سوء التخطيط في المشاريع، وخصوصاً مشروع تصريف السيول الذي أصبح هو الخطر الذي يهددحفر الباطن بدلاً من أن يحميها.iPhoneUpload (2)

ويشير خالد الظفيري إلى فساد ملحوظ في مشاريع تصريف الأمطار والسيول، وأن الأمر لا يعدو مجرد صدفة، وكثير من مشاكلها كذلك يرجع إلى إهمال في الرقابة، حيث إن النفايات تفسد المجاري، وتسدها، فلا تقوم بعملها كما يجب.

وتمنى الرويلي أن يتم إسناد مشروع تصريف السيول في حفر الباطن إلى شركة قوية ومتخصصة تقوم بإنشاء هذا المشروع وفق مواصفات عالمية، لأن المشروع القائم أضر بالمدينة، حيث إن حفرالباطن تختلف عن غيرها من المدن فهي تقع بقعر التقاء واديين وادي الباطن ووادي فليج؛ ما يجعلها مهددةً بالغرق حال هطول أمطار شديدة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير