بالصور .. “المواطن” ترصد استهتار شباب بتحذيرات مدني الباحة

بالصور .. “المواطن” ترصد استهتار شباب بتحذيرات مدني الباحة

الساعة 3:37 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
1075
0
طباعة
الباحة

  ......       

رصدت عدسة “المواطن” استهتار عدد من الشباب وعدم انصياعهم لنداءات فرقة الدفاع المدني و بالموقع عصر أمس الخميس بسد مدهاس في محافظة المندق، وعبورهم مياه السد في أثناء تدفق السيول في مشهدٍ يتضح معه أحد أهم أسباب الغرق التي تكررت كثيراً مع موجة الأمطار التي شهدتها العديد من المناطق أخيراً، المتمثلة في عدم التجاوب مع تحذيرات الدفاع المدني والمتخصصين بالأرصاد والجهات الإنقاذية والإسعافية, كما يُبيّن حجم معاناة رجال الدفاع المدني في التعامل مع الحالات التي تكابر على الالتفات لتحذيراتهم، والتي لا تلبث أن تبدأ في إرسال نداءات الاستغاثة عند حدوث المحظور.

وتساءل عديد من الموجودين بالموقع عن وجود آلية لمديرية الدفاع المدني لفي عقاب المواطنين الذين لا يتجاوبون مع تحذيراتها، والذين يُعرضون أنفسهم للهلاك, كما يُعرضون رجال الإنقاذ للخطر كذلك في تضحياتهم لمحاولة إنقاذهم، رغم تهاونهم بما يبعثون من تحذيرات متكررة.

وأضافوا: لا ننكر الاعتراف بحرية الفرد وقيمته وحقه، ولكن هل كل ما يفعله الفرد مقبول وصحيح, وما الرادع في ذلك؟

“المواطن” وجّهت السؤال للمقدم جمعان دايس الغامدي, الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالباحة الذي بيّن “في حال إصرار الأشخاص على عدم الاإنصياع والمخاطرة بحياتهم فإنهم يُحالون للجهات المُختصة وفق التعليمات والأنظمة.

وأضاف دايس “التوعية مطلب نتمناها لتغيير السلوك من خلال المدارس وأولياء الأمور والمجتمع، حتى نصل جميعاً إلى الثقافة المأمولة وحفظ الأرواح والممتلكات”.

IMG-٢٠١٣٠٥٢٣-WA٠٠٠٣ (1) IMG-٢٠١٣٠٥٢٣-WA٠٠٠٤


قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة