بالصور.. “المواطن” تقف على الحالة الصحية لمصابي حادث “حافلة الخشيبي”

بالصور.. “المواطن” تقف على الحالة الصحية لمصابي حادث “حافلة الخشيبي”

الساعة 1:04 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
5890
10
طباعة
0

  ......       

تلقت صحيفة “المواطن” اليوم، مناشدة من أولياء أمور طلاب هجرة الخشيبي ٥٠ كم شرق محافظة رفحاء، يطالبون فيها بفتح مدرسة ثانوية بهجرتهم، بعد وقوع حادث اصطدام وقع صباح أمس الأحد، أسفر عن إصابة ١٠ طلاب وسائق الحافلة.

وجاءت المناشدة على لسان المواطن ثامر عقيل المفضلي الشمري نيابة عن أولياء أمور طلاب الهجرة، حيث قال الشمري: “أبناؤنا في خطر في كل مرة يذهبون فيها إلى الدراسة، رغم مطالباتنا المستمرة بفتح مدرسة ثانوية بهجرتنا، حيث توجهنا إلى مدير التربية والتعليم في مكتبه وشرحنا له جميع المخاطر التي تواجه أبناءنا كل يوم دوام، والدولة قوية ولله الحمد وتستطيع فعل ذلك بسهولة.

وأضاف: “نحن أولياء أمور طلاب ثانوية هجرة الخشيبي أخلينا مسؤوليتنا شفهياً وكتابياً لمدير التعليم، ولكن تجاهل شكاوانا، فهناك مخاطر عديدة، وما حصل أمس خير شاهد، فقد كاد أن يقضي على ما يقارب 28 طالباً دفعة واحدة، لولا لطف الله.

وتساءل: “لماذا لم يحصل هذا وهم يذهبون كل يوم دوام مع طريق دولي مكتظ بالمسافرين ومزدحم بالشاحنات الثقيلة بأنواعها، ومن الساعة الرابعة قبل الفجر ويعودون قرب العصر، علماً بأن المسافة 140كيلو ذهاباً وإياباً تقريباً. أبناؤنا يمكن وصفهم بالمشردين؛ لأن منهم من فُصل، ومنهم من نقل عن المنطقة، ومنهم من تحول إلى الدراسة عن طريق الانتساب الكلي (منازل).

ولفت الشمري إلى كتابة عدة شكاوى، منها شكوى لمدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء، وشكوى لمدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، وشكوى لسمو أمير المنطقة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، وشكوى برقيه لمقام خادم الحرمين الشريفين، مضيفاً: “ولم تظهر نتيجة حتى هذا اليوم!”.

ونحن اليوم ومن خلال صحيفتكم الموقرة نناشد خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو أمير منطقة الحدود الشمالية، وسمو وزير التربية والتعليم- حفظهم الله جميعاً- وضع حد لمعاناة أبنائنا، من خلال فتح مدرسة ثانوية بهجرة الخشيبي.

صحيفة “المواطن” تواصلت مع مدير الإعلام التربوي بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، الذي أحالنا إلى تصريح سابق لمدير مكتب التربية والتعليم برفحاء أحمد بن فهيد العتيبي، الذي أفاد فيه بأنه تم رفع الاحتياج للوزارة بحاجة الهجرة لمدرسة ثانوية، ولكن جاء الرد من الوزارة بالرفض، لأن عدد الطلاب ليس كافياً لفتح ثانوية ويكتفى بتأمين نقل لهم.

وكان موفد صحيفة “المواطن” قام عصر أمس بزيارة للطلاب المصابين بالحادث وسائق الباص، للاطمئنان على صحتهم.

1

2

3

4

5


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. ثامرعقيل الدعسان

    ماقلت كلمة الحق يافارس بن صالح
    اللي قال كلمة الحق اللي قال فيه ثانويه ب١٥ طالب للاستثنادورعندوجودالخطوره
    والمسئول عن المنطقه هومن يحدده ويتحمل
    مسئولية الخطر على الطلاب

  2. الحمد لله على السلامة

  3. ثامرعقيل الدعسان

    كل الشكروالتقديروالاحترام
    إلى الكاتب المخلص صاحب الظميرالحي(شريف النشمي)
    وإلى اصاب الردودالصريحه
    مزعل
    ابن الحقيقه
    وفدعلى اعلى طراز وتميزوجوده للتحقيق
    الشهري
    نايف الشمري
    الواسطه فوق كل شيء
    واللي قال خرجومن المستشفى وهم بالتنويم مفروض يمنع من الكتابه ويعاقب عل التظليل وتزييف الحقائق وتاريخ مقاله موجودوتاريخ خروجهم من المستشفى ايضاًموجود

  4. الواسطة فوق كل شيء

    ثانوية هجرة الشريم تبعد عن ثانوية هجرة الطلعه اقل من ٣٠ كيلو والعدد قليل .. لكن الواسطة فوق القانون.

  5. نايف الشمري

    الحمد لله على سلامتهم .
    وشكراً لكم على نشر الحقيقة ، لان مانشر بالامس في المواقع الالكترونيه بانها اصابات خفيفة وتم علاجها ولاتوجد اي كسور او اي حالة في المستشفى .

    ثانياً : المسافة ليست ببسطة مايقارب ١٤٠ كم ذهابا واياباً بشكل يومي لمدرسة ثانوية وعدد مايقارب ٣٩ طالب .. ارجوا التفات المسؤؤلين إلى النظر في الموضوع من جديد ، فاأرواح الطلاب امانه في أعناقهم .

  6. ويل لمن حُمل الامانة ولم يؤدها بالشكل الصحيح

    هؤلاء الطلاب امانة لدى المسئولين من اصغر مسئول حتى اعلى مسئول في الدولة

    كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته

  7. وفد على اعلى طراز وتميز وكفاءه وجوده للتحقيق

    اللى يقول العدد قليل هناك مدرسه من سنين العدد 15 طالب وتعمل والوثائق عندى مستعدين تقديمه لمن اراد لدحظ حجه العدد فدولتنا قويه وثريه وذات سياده على اراضيها وتملك عز فليس عذر باى شكل من الاشكال لكن العينات الفاسده بجسد بعض الوزارات تحتاج مايحتاج نقول ليس صعب تنفيذ طلبات المواطنين دخل البترول بالثانيه 0000000 ارقام معلومه لدى مواطنينا نحتفظ بالرقم حفاظا على سريه بلدنا من العين نحتاج اشناب اولالايد تبعثهم الدوله لمتابعه شنو الحاصل ؟

  8. ابن الحقيقة

    الخلافات القبائلية مو تركت ابناء الهجرة من عدم الدراسة في الهباس ٣٠ كم عن الخشيبي

    ليش ماكتبت هذا

  9. فارس بن صالح

    تعليمات الوزارة واضحة العدد قليل وصعب فتح مدرسة

  10. الحمد لله على سلامتهم

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ