بالصور ..رواد الكشافة يتعرفون على أقدم ميناء

بالصور ..رواد الكشافة يتعرفون على أقدم ميناء

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1495
0
طباعة
داخل المباني بميناء العقير

  ......       

سجل رواد كشافة المملكة إعجابهم الكبير بالمواقع الأثرية التي تتميز بها محافظة الأحساء والاهتمام الكبير الذي وجدته هذه المواقع من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار.

جاء ذلك من خلال الزيارة التي قام بها وفد الرواد المشاركين في فعاليات ملتقى رواد الحركة الكشفية المركزي المقام بالأحساء باستضافة مكتب رعاية الشباب بالأحساء .
وقام الرواد بعدد من الزيارات يتقدمهم مفوض رابطة رواد كشافة المملكة زيد بن سيف البتال ومدير النشاط الكشفي صالح بن سليمان الهزاع ومدير الملتقى عبدالعزيز الخميس والتي شملت ميناء العقير أقدم ميناء تاريخي في العالم منذ ألف وخمسمائة سنة، والذي يقع على الخليج العربي شرق المملكة العربية السعودية وما زالت آثاره باقية حتى اليوم لتتحدث عن نفسها بداية من مبنى الإمارة ومبنى الجمارك والفرضة ومبنى الخان والحصن والمسجد .

وزار الرواد شاطئ العقير باستضافة أمانة الأحساء ومشاهدة التطورات الكبيرة والمشاريع العملاقة التي قامت بها الأمانة تجاه هذا الشاطئ الذي يعد من المواقع الهامة البحرية والتي يقصدها الكثير، وتميز لقاء العقير بالعديد من الفعاليات التي سعد بها الجميع ومنها فقرة التعريف بالنفس التي كشفت حرص الرواد على الحضور والمشاركة الفعالة كما أقيمت جلسة حوار مفتوح بمشاركة الجميع والاستماع لعدد من الآراء والاقتراحات التي من شأنها المساهمة في التطوير مستقبلاً وتنوع اللقاءات لما لها من فائدة، مقدمين خالص شكرهم لأمانة العقير على كافة الجهود .

واطلع رواد كشافة المملكة على قصر إبراهيم الأثري بحي الكوت، الذي يعد من القصور التاريخية البارزة ومن أهم آثار الأحساء واستمعوا إلى مشرح مفصل عن تاريخ هذا القصر وأهمية وما يضمه وسجلوا إعجابهم الكبير بما شاهدوه .

ولفت انتباه الرواد ما تتمتع به الأحساء من تنوع كبير كان ذلك خلال زيارتهم لسوق الخميس الشعبي والذي يمثل تاريخاً جميلاً للأحساء يضم كل ما يحتاجه المتسوق، كما كانت هناك جولة برية للوفد المشارك .

mhvjhjhg

زيارة ميناء العقير

صورة جماعية في ميناء العقير

قصر ابراهيم 2


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو