بالصور.. سكان “بطحاء قريش” يناشدون بإنقاذهم من “مستثمر”

بالصور.. سكان “بطحاء قريش” يناشدون بإنقاذهم من “مستثمر”

الساعة 9:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1960
0
طباعة
20130508_184021

  ......       

طالب عدد من أهالي حي “بطحاء قريش” بمكة المكرمة المسؤولين بإيقاف اعتداء مستثمر ومحاولة ضمه شارعاً يحوي كيابل وأعمدة الإنارة ومُثبتاً في صكوك العديد من مُلاك العقار المجاور للشارع، مشيرين إلى أنهم تفاجؤوا بادعاء المستثمر الحصول على صك لا يحوي الشارع وأن الموقع يخصه.
وأوضح الأهالي أن اعتداء المستثمر أضرّ بهم، حيث تعثر توصيل المياه والصرف الصحي التي تمر عبر الشارع المُعتَدى عليه إلى منازلهم.
وقال عدد من الأهالي لـ “المواطن”: “صكوكنا منذ عام 1409هــ وفيها إثبات للشارع، وتم إصدار رخصة تسوير وفيها إثبات للشارع أيضاً، إلا أننا تفاجأنا بمحاولة ضم الشارع والاعتداء عليه”، مبينين أن الغريب في الأمر وجود صك لا يحتوي على الشارع كما يدعي صاحب الأرض المعتدي.
وأضافوا: “يحوي الشارع كيابل الكهرباء وأعمدة الإنارة، وتضرر عدد من السكان من محاولة الاعتداء على الشارع، حيث تم تعثر توصيل الصرف والمياه؛ لأن مخطط الشركة المنفذة يمر عبر الشارع”، مشيرين إلى أنهم طرقوا عدة أبواب لتحقيق مطالبهم.
وتابع الأهالي: “لدينا الكثير من المستندات (المُرفقة) للمخطط وفيه موقع الأرض ومثبت به الشارع، إضافة إلى صورة صك القطعة الملاصقة للشارع وفيه إثبات الشارع، وصورة رخصة تسوير للأرض الملاصقة للشارع وفيها إثبات الشارع كذلك”.
وأردفوا قائلين: “حاول المستثمر أكثر من مرة قطع الشارع، إلا أن الشرطة تدخلت”، مبينين أنه يراهن على عامل الزمن، موضحين أنهم لا يعملون كيف سيتم ردع المستثمر وثنيه عن الاعتداء على موقع خدمي لا يملكه أحد بعينه.

20130508_184042

20130503_181715

 

 


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الملك يشرف حفل عشاء حمد آل ثاني .. وأمير قطر يهديه مجموعة من الخيول العربية

المواطن – واس شرف خادم الحرمين الشريفين الملك