بالصور.. متضررو سيول الطائف مهددون بإخراجهم من شقق الإيواء

بالصور.. متضررو سيول الطائف مهددون بإخراجهم من شقق الإيواء

الساعة 9:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1000
13
طباعة
IMG-20130519-WA0057

  ......       

اشتكى عدد من متضرري سيول محافظة الطائف، من عدم تسلمهم تعويضاتهم المالية جراء الأضرار التي تعرضت لها منازلهم لإصلاحها، وذلك بعد أن بدأت محاولات الجهات المعنية في إخراجهم من شقق الإيواء، التي تم وضعهم فيها. مؤكدين أنهم يعيشون وضعاً نفسياً سيئاً، خصوصاً وأن غالبيتهم من كبار السن، وكذلك من طلاب المدارس، ما سيؤثر على أدائهم للاختبارات جراء ذلك.

ورصدت عدسة “المواطن” عدداً من المنازل التي تعاني من انهيارات وهبوط في أرضياتها، والتي قد يتسبب في عودتهم لها كارثة أخرى، لا سمح الله.

وسرد عوض ظافر الشهري لـ “المواطن” قصتهم، بأنهم يواجهون الآن فصلاً جديداً من المعاناة؛ حيث إنه بعد تضرر الحلقة الشرقية والقيم -بالمحافظة من الأمطار والسيول، وما صاحبها من أضرار في المنازل- تم إجلاؤنا ووضعنا في شقق للإيواء لمدة “13” يوماً، إلا أننا فوجئنا بطلب خروجنا دون أية أسباب.

وأضاف: كل منا لديه أسرة، فأين نذهب بهم ومنازلنا لا تزال متضررة، ووقفت عليها اللجان مرتين، ولم نتسلم التعويضات من أجل أن نقوم بإصلاح منازلنا؛ حيث إن عودتنا لها لا جدوى منها، لكونها لم يتم إصلاحها.

وأوضح الشهري أنه بعد يومين من الإيواء، توقفت المساعدات الغذائية ولم نطالبهم بشيء، وكل ما نريده هو البقاء حتى نحصل على التعويض ونصلح منازلنا ثم نعود إليها.

وأكد الشهري أن اللجان قد عاينت المواقع وشاهدت الأضرار للمرة الثانية، إلا أنها لم تصرف. مشيراً إلى أن هناك من لديه والدته ومن لديه أطفال بالمدارس، وهناك من الأضرار النفسية التي سيترتب عليها إخراجهم من شقق الإيواء.

وناشد الشهري الجهات المعنية النظر في وضعهم الإنساني وسرعة صرف تعويضاتهم، من أجل تمكينهم من إصلاح أضرار منازلهم من جهة، وإبقائهم في شقق الإيواء حتى يتم تجهيز منازلهم من جهة أخرى.

“المواطن” أجرت اتصالاً بمحافظ الطائف -فهد بن معمر- إلا أنه -نظراً لخروجه في جولة ميدانية- تم طرح معاناتهم على مدير مكتبه، والذي وعد بعرضها عليه وتزويد الصحيفة بإيضاح حول ذلك اليوم، إلا أنه لم يتم الرد.

IMG-20130519-WA0060

 

IMG-20130519-WA0059

 

IMG-20130519-WA0058


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين