بالصور .. “وادي بقرة” تحت وطأة التهميش وغياب الخدمات

بالصور .. “وادي بقرة” تحت وطأة التهميش وغياب الخدمات

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيتقارير
6495
16
طباعة
2e4f2r4g

  ......       

شكا عدد من أهالي “وادي بقرة” شمال مركز ثلوث المنظر بعسير ، من غياب الخدمات البلدية عن قراهم، على الرغم من كثرة مطالباتهم بلدية بارق، إلا أنهم قوبلوا بوعود غير منجزة، مطالبين المحافظة والبلدية بالوقوف على حال تلك القرى، التي اعتبرها الأهالي خارج خدمات المحافظة.

وسرد معاناتهم المواطن يحيى علي الشهري بقوله: نحن سكان قرى وادي بقرة في ثلوث المنظر، نعاني من تدني النظافة العامة في الأحياء لدينا، وكذلك نحن بحاجة إلى إنارة الشارع العام الرئيسي، الذي يربط مركز ثلوث المنظر بقرى وادي بقرة، وإعادة تخطيط السوق الشعبي، ومراقبة ما يعرض في السوق من لحوم مكشوفة ومواد منتهية الصلاحية؛ حيث يعتبر السوق ذا جذب سياحي في فصل الشتاء.

وأعرب الشهري عن أمله -من رئيس بلدية بارق- في العمل على تحسين ذلك، وسفلتة الأحياء وتسوير المقابر، التي سبق أن تقدمنا بشأنها عشرات المرات، ولكن لم نجد أي تجاوب أو تعاون من البلدية؛ حيث أصبحنا ندور في حلقة مفرغة.

وأضاف: نأمل تشكيل لجنة من أمانة عسير، للمثول على الأحياء والامتثال لمطالبنا والعمل على تنفيذها، بدلا من إقناعنا من شهر لآخر ومن ميزانية سنوية إلى أخرى.

 

2er4g3wt5

 

ergtyju

 

egvrtryjn

 

24efgrryjn

 

er4gryjn

 

 


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

16 Comments

  1. الله يعين

  2. ابو مظيم الشهري غصة

    ﺑﺼﺮﺍﺣﻪ ﺷﻲ ﻣﺤﺰﻥ ﻭﺑﻘﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻻﻣﺎﻛﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﻧﺰﻭﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ ﺍﻭ ﺑﺎﻻﺻﺢ ﺷﺒﻪ ﺍﻗﺎﻣﻪ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺸﺘﺎﺀ ﻟﻜﻦ ﻗﺼﻮﺭ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻳﺴﺒﺐ ﺍﻻﺯﻋﺎﺝ ﻭﻳﻜﻠﻔﻨﺎ ﻗﻄﻊ ﺍﻟﻤﺴﺎﻓﺎﺕ ﻛﻲ ﻧﻘﻀﻲ ﺣﺎﺟﻴﺘﻨﺎ . ﻭﺍﺩﻱ ﺑﻘﺮﺓ ﻻ ﻳﻘﺘﺼﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻬﺪ ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻈﺎﻓﻪ ﻭﻣﺎ ﺷﺎﺑﻪ ﺑﻞ ﺗﻔﺘﻘﺮ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺒﻠﺪﻳﻪ ، ﻟﻢ ﻧﺠﺪ ﺍﻣﺎﻛﻦ ﻣﺨﺼﺼﻪ ﻟﻨﺰﻫﻪ ﻛﺤﺪﺍﺋﻖ ﻭﻣﻈﻼﺕ ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ ﻓﻮﺍﺩﻱ ﺑﻘﺮﺓ ﻣﻜﺎﻥ ﺟﻤﻴﻞ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻧﻐﺾ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻋﻦ ﻛﺒﺮ ﻣﺴﺎﺣﺘﻬﺎ ﻭﻛﺜﺮﺓ ﺳﻜﺎﻧﻬﺎ ﺍﻟﻜﺮﻣﺎﺀ ﻟﻮ ﺫﻛﺮﻧﺎ ﺍﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﻣﻦ ﺍﻝ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﺍﻝ ﺣﺪﻳﻠﻪ ﻭﺍﻟﺤﻠﻮﻩ ﻭﺍﻟﺠﺤﻴﻨﻲ ﻭﺍﻝ ﺍﻟﻌﻼﺀ ﻭﺍﻟﺸﻨﻴﻒ ﻭﺍﻝ ﻳﺤﻤﺪ ﻭﺍﻝ ﻳﻤﺎﻣﻲ ﻭﻣﺤﺒﻪ ﻗﺪ ﻳﻔﻮﻕ ﺍﻟﻌﺪﺩ ﺍﻟﺘﺴﻊ ﺍﻟﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﻤﺬﻛﻮﺭﺓ ﻭﺍﻋﺘﺬﺭ ﻟﻠﻘﺒﺎﺋﻞ ﺍﻟﻠﻲ ﻣﺎﺫﻛﺮﺗﻬﺎ ﻟﻌﺪﻡ ﻣﻌﺮﻓﺘﻲ ﺍﻟﺘﺎﻣﻪ ﻟﻜﻦ ﻟﻮ ﺍﻓﺘﺮﺿﻨﺎ ﺍﻥ ﻋﺪﺩ ﻛﻞ ﻗﺒﻴﻠﺔ ١٥٠ ﺭﺟﻞ ﻛﻢ ﺭﺍﺡ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﺪﺩ ﺍﻓﺮﺍﺩ ﻗﺒﺎﺋﻞ ﻭﺍﺩﻱ ﺑﻘﺮﺓ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎﹰ ١٥٠٠ ﺷﺨﺺ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻳﺤﺮﻣﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﺑﺴﻂ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ . ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺟﺪﺍﹰ ﻓﻲ ﻏﺎﻳﺔ ﺍﻻﻫﻤﻴﻪ ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﻣﻦ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺑﻌﻴﻦ ﺍﻻﻋﺘﺒﺎﺭ ﻭﻻ ﺗﻀﻊ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ .

  3. بلدية بارق تخدم بارق فقط ولا تهتم بالقرا التابعه لها
    لكن املنا في المحافظ انه يشوف حل

  4. عز الله هذي الحقيقه
    اعانكم الله ياهل الوادي

  5. الله يكون في عونكم ياربعنا وعسى الكلام يجيب فايدة
    بس اقترح عليكم خصصوا لكم مجموعه متعلمه وفاهمه
    تراجع لكم الدوائر الحكوميه دماء جديده شباب يعرفون
    يتكلمون ويطلبون . ماهو قصور في مشايخكم وكباركم
    بس الشباب هم اعرف وابلغ في توصيل احتياجات المنطقه
    للمسئولين .

  6. لا حياة لمن تنادي
    تكفى يا محافظ بارق زور وادي بقرة
    شوف وضعها كيف  وربي وضعنا يحزن
    ياخي ارحمونا بابا عبدالله ماهو مقصر

  7. بصراحه شي محزن وبقرة من اجمل الاماكن التي نزورها في الشتاء او بالاصح شبه اقامه في فترة الشتاء لكن قصور الخدمات فيها يسبب الازعاج ويكلفنا قطع المسافات كي نقضي حاجيتنا .
    وادي بقرة لا يقتصر في الجهد فقط على النظافه وما شابه بل تفتقر على جميع خدمات البلديه ، لم نجد اماكن مخصصه لنزهه كحدائق ومظلات وغيرها فوادي بقرة مكان جميل دون ان نغض النظر عن كبر مساحتها وكثرة سكانها الكرماء لو ذكرنا اسماء القبائل من ال جميل وال حديله والحلوه والجحيني وال العلاء والشنيف وال يحمد وال يمامي ومحبه قد يفوق العدد التسع القبائل المذكورة واعتذر للقبائل اللي ماذكرتها لعدم معرفتي التامه لكن لو افترضنا ان عدد كل قبيلة ١٥٠ رجل كم راح يكون عدد افراد قبائل وادي بقرة تقريباً ١٥٠٠ شخص لماذا يحرمون من ابسط الخدمات .
    موضوع جداً في غاية الاهميه واتمنى من اصحاب القرار النظر في الموضوع بعين الاعتبار ولا تضع هذه القرى على الهامش .
    تقبلوا تحياتي ياهل بقرة يا كرام

  8. انا اقول ان العيب من اهل الوادي لانهم اناس فاغرين ماراجعو ماطالبو ماطلعو للامير مادقو البيبان اتمنى من اهل الوادي المحترم ان يتعاونو ومن ثم تنحل جميع مشاكلهم

    1. يحيى علي الشهري

      الأخ صاحب اللاسم(ماهو هين)
      اشكرك على انقاء العبارات الجيدة اهل الوادي ليسوا كما وصفت وانما البيبان التي طرقوها لم تكن بيبان بل كانت اذان مغلقة قبل ان تكون بيبان مغلقة اهل الوادي لم يدخروا شيء الا وعملوه ولكن لم يكن الحظ حليفهم او انه لم يكن هناك كما يقال فيتامين (و) ونحن نتعشم في من له نفوذ في بلدية بارق ان يكون قد قراء الموضوع واحيطكم علماً ان الموضوع تم تصعيده لهيئة مكافحة الفساد من قبلي وسوف يكون لهم دوراً انشاء الله في هذا الموضوع

  9. انطر يا …….؟ لين يجيك الربيع ومول ياليل مطولك
    وشرايكم نقلبها مداقيل عند المحافظ وندق الصيوان قدام مبنى البلديه ياهبون لنا خدمات
    ولا بنزعل .
    مدري وشهم خسرانين حق من حقوق الشعب
    اقول وش رايكم نكتب عريضه ونقدمها للأمير سلمان ولي العهد

    1. الموضوع مو موضوع مداقيل يا اخ مستور الموضوع موضوع ان مدير البلدية يقوم بجولات ميدانية على كل القرى اللي تتبع لبلدية بارق

  10. ياخي اصلاً بلدية بارق انفقت ميزانيتها على بارق فقط وما حالف الحظ بقية المراكز والقراااا من ثلوث المنظر ووادي بقرة وغيرها
    وبعدين بقرة هذي مضلومة حتى من اسمها يكفي ضلم الاسم يجيك هلحين ضلم الخدمات البسيطة التي يتمنونه اهلها والله حاله
    يالله باشباب نتكاتف وبعدد كبير ونروح للمحافظ كلنا بس نبي عدد ومن كل القبائل من المنظر لين راس محبه نبيه يحس فينا

  11. سلطان الشهري

    احب اشير الي ان هذه الصور انهي الا قليل من كثير فلا اعلم هل لبلدية بارق. ادنى مسؤليه عن هذه المنطقه .ﻷاسيمآ ان هذه الصور الملتقطه مآخوذه من مقر سوق الاثنين اللذي يتوآفدون اليه من كل القرى المجآوره. وانه من المخجل جدآ ان تنسب كل هذه الاهمآلات اليكم يآبلدية بآرق وآنتم لاتحركون سآكنآ .

  12. محمد العارم

    والله بقره ( مزبله ) جميع انواع الوساخات فيها
    ما عمري شفت بلدية مع ان موقعها كمشتى لأهالي النماص وتنومه راائع
    وين الاهتمام عنها ؟؟؟
    للاسف

  13. محمد التهامي

    هذاواقع تعيشه اكثر القرا التابعه لمجمع القروي بمحافضة بارق هل يعقل ان يكون وقت النظافة فقط يومين في الاسبوع وسيارات سغيرة الحجم واكبر هم العمالة هو جمع الحديد وغيرها مما تعود عليهم بفائدة.

    هل يعقل ان هناك اكثر من قرية شمال مركز ثلوث المنظر مترامية الاطراف وعدد سكانها كبير جدا قد يفوق عدد سكان محافظة بارق ولا تقدم لها ابسط الخدمات مثل الانارة والنظافة والسفلته وناهيك عن وضع سوق الاثنين الاسبوعي الذي يفتقر ابسط المقومات .

    وايضا هناك مقابر انتهكت حرمتها بعبور السيارات والمواشي والبعض قام المواطنين بتسويرها على نفقتهم الخاصه ويوجد ثلاث مقابر مكشوفه كلياً قديمة جداً ولم يراعى حرمتها.

    لماذا التجاهل ولمن نشكو واين نجد الحل

  14. مطلع على الوضع

    وربي ان كل الكلام اللي مكتوب صحيح ياشيخ وادي بقرة منسي من كل شيء

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. حُفر وتقاطعات خطرة تدق جرس الإنذار في طريق صناعية الخميس

المواطن – سعيد آل هطلاء – خميس مشيط