بالفيديو.. عمالة تترك رفع النفايات وتجمع السكراب !

بالفيديو.. عمالة تترك رفع النفايات وتجمع السكراب !

الساعة 10:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
805
2
طباعة
محافظة الطائف

  ......       

 بعيداً عن أعين الرقابة -وتقاعس الفرق الميدانية المشرفة على عمل شركات النظافة بالطائف- وثقت “المواطن” مقطع فيديو لظاهرة لم تعد غريبة في محافظة الطائف، كان أبطالها عمال النظافة المكلفين بنظافة الشوارع ورفع النفايات من داخل الأحياء .

ورصدت “المواطن” المقطع الذي تجوب فيه العمالة الشوارع، تاركين عملهم الأساسي. فبدلاً من رفع النفايات، أخذت العمالة تنقب في الحاويات لتأخذ الصالح منها، وتترك النفايات دون إزالتها والتجول في الحي لجمع السكراب والحديد والأجهزة القديمة لبيعها .

وتعمدت تلك العمالة تكوين سوق خاص بهم في مقر سكنهم، خلف أمانة الطائف، لفرز الصالح مما جمعوه وبيعه في أسواق الخردة والرجيع، بينما أصبح السوق مرتعاً لتلك العمالة القادمة من مواقع مختلفة بالطائف، في ظل غياب تامّ للرقابة .

أما غير الصالح للبيع، فيتم حرقه من قبل العمالة، لتعج الأحياء القريبة بالدخان المتطاير جراء عمليات الحرق اليومي.

وعبّر عدد من المواطنين عن استيائهم  الشديد من هذه الظاهرة, معربين عن قلقهم وخوفهم من تجول العمالة كل يوم حول المنازل والشوارع دون إزالة النفايات وتركها تتكوم، ما يؤدي لانتشار الأمراض والأوبئة، وجعلها مرتعاً للحيوانات .

وأشار المواطنون إلى أنهم يتابعون سيارات النظافة بقلق حتى ينصرفوا لأنهم لا يتركون أي سلك كهرباء أو مواد نحاسية أو أية قطعة حديد إلا ويقومون بأخذها .

وطالب المواطنون بتدخل أمين الطائف -المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج- وضرورة العمل على إيجاد الحلول اللازمة وتفعيل الرقابة على عمال النظافة حتى يقوموا بدورهم على الوجه المطلوب, خصوصاً أن بعض العمال يترك العمل الأساسي ويتجه إلى جمع السكراب, ما يؤدي إلى تراكم النفايات في الأحياء.

http://www.youtube.com/watch?v=H85YWAqacZY


قد يعجبك ايضاً

صور.. عمالة عربية تسيطر على أرباح موسم الخضير في جازان

المواطن-خضرالخيرات-جازان يعد موسم الخضير -نوع من أنواع الذرة