برئاسة الملك .. مجلس الوزراء يدعو مخالفي الإقامة للاستفادة من فترة التصحيح

برئاسة الملك .. مجلس الوزراء يدعو مخالفي الإقامة للاستفادة من فترة التصحيح

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
520
2
طباعة
الملك في مجلس الوزراء

  ......       

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين، في قصره بجدة.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، أن المجلس اطلع في بداية الجلسة على عدد من الموضوعات في الشأن المحلي، ورفع في هذا السياق شكره لخادم الحرمين الشريفين على أمره الكريم لمعالجة وضع حاملي الدبلومات الصحية دون الجامعية للعمل في القطاعات الصحية.
كما اطلع على تقرير عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارتا الداخلية والعمل لتصحيح أوضاع العاملين المخالفين لنظام العمل والإقامة في

ولي العهد

المملكة، وفي الوقت الذي نوه فيه المجلس بتلك الجهود دعا المخالفين لنظام العمل والإقامة في المملكة إلى الاستفادة من الفرصة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين  مؤكداً أن تلك الإجراءات التي تقوم بها الجهات المختصة هي لصالح العامل وصاحب العمل.

وبين خوجه أن المجلس اطلع بعد ذلك ، على تقرير عن تطور الأحداث في المنطقة والعالم، ومن ذلك مستجدات الجهود الدولية بشأن الأزمة السورية.
ونوه مجلس الوزراء بمناسبة احتفاء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالذكرى الثانية والثلاثين لقيام مجلس التعاون بالجهود المباركة ل قادة دول المجلس والحرص المتنامي على تحقيق المزيد من آمال وتطلعات أبناء دول المجلس الذي شكل ولله الحمد أنموذجاً للتكتلات الإقليمية والدولية الفاعلة.
وأفاد خوجة بأن المجلس  قرر الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن  عبدالعزيز  ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب النمساوي في شأن مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة  وحكومة النمسا في مجال الحماية المتبادلة للمعلومات المصنفة ، والتوقيع عليه.
كما وافق المجلس الوزراء على إعادة تشكيل مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية ، وذلك على النحو الآتي :
ـ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيساً
ـ وزير التعليم العالي عضواًالنائب الثاني
ـ وزير الثقافة والإعلام عضواً
ـ نائب وزير المالية عضواً
ـ رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عضواً
ـ المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة عضواً
ـ الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز عضواً
ـ الأمين العام لمكتبة الملك فهد الوطنية عضواً
ـ خمسة أعضاء من المختصين يختارهم رئيس مجلس الأمناء تكون مدة عضويتهم ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة أعضاءً.
و أقر  مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات الأخرى من بينها  تحويل اللجنة الدائمة للمعارض والمؤتمرات ، إلى برنامج وطني باسم “البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات”.

قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين